هارتس والتهدئة في غزة

السفير العمادي يعلن عن صرف منح نقدية للأسر المتعففة

غزةمصدر الاخبارية

كد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون والتنسيق مع صندوق قطر للتنمية، بدأت منذ صباح اليوم الثلاثاء عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة والمتضررة جراء فيروس كورونا في قطاع غزة.

وأوضح السفير العمادي، أنه من المقرر انتهاء صرف المساعدات النقدية لـ 100 ألف من الأسر المتعففة خلال ثلاثة أيام، لتبدأ بعدها عملية صرف المساعدة النقدية لـ 70 ألف من العائلات المتضررة بسبب فيروس كورونا، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبيّن أن عملية التوزيع تتم من خلال بنك البريد وفروعه والنقاط الجديدة التابعة له في محافظات القطاع، بإشرافٍ كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية.

وشدد السفير القطري أن عملية التوزيع تجري ضمن إجراءات وقائية جديدة ومشددة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، بشكل يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي في ظل تفشي وانتشار فيروس “كورونا” في قطاع غزة.

وفي سياق آخر أشارت التنمية الاجتماعية إلى أنه تم تحديد 200 نقطة لتوزيع المنحة القطرية في كافة مناطق قطاع غزة، ولفتت إلى أن الصرف سيكون من خلال معارض جوال وأوريدو إلي جانب مكاتب البريد في القطاع.

ونوهت إلى أن المحجوبين سيتم دمجهم في مشاريع صغيرة وأخرى متنوعة خلال المقبلة.

وأضحت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت: صرف المنحة القطرية سيكون غدًا عبر مكاتب البريد وأكثر من مئة نقطة صرف منها معارض جوال واريدو وسيستمر الصرف لمدة خمسة أيام متتالية.

وقالت أنه تم اختيار الـ 70 ألف أسرة في المنحة القطرية وفق بيانات وزارة العمل من عمال المياومة والسائقين والعاملين في الفنادق او المحلات التجارية وسيصرف لهم لمرة واحدة.

وسيتم الصرف قرابة 200 نقطة صرف تابعة لشركات “الاتصالات، وأريدو، وجوال” وسيتم التواصل مع المنتفعين عبر رسائل قصيرة من المعرض نفسه، وسيقوم موظف المعرض نفسه بالصرف.

وأشارت الكحلوته الى أنه : حال الانتهاء من الترتيبات الخاصة بالكشوفات سيتم الإعلان عن الرابط وبما أن الصرف غدًا سيتم الإعلان عن الرابط مساء اليوم على أقرب تقدير.

 

 

Exit mobile version