تسجيل أول إصابتين بـ”كورونا” في مخيمات اللاجئين السوريين بالأردن

وكالات – مصدر الإخبارية

صرحت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين أنه تم رصد حالتي إصابة مؤكدتين بفيروس كورونا في مخيم الأزرق للاجئين السوريين بالأردن.

وقالت المفوضية في بيان لها اليوم الثلاثاء إنها تعمل عن قرب مع مديرية شؤون اللاجئين السوريين ووزارة الصحة الأردنية وفقا للإجراءات المعمول بها لإجراء تتبع وفحص المخالطين.

وأضافت: “تم عزل جيران المصابين ونقل اللاجئين إلى مرافق الحجر الصحي داخل المخيم، ونحن ننتظر المزيد من نتائج الاختبارات ونواصل مراقبة الوضع عن كثب”.

وبينت المفوضية  أن الجميع تأثر بهذا الوباء، ويجب معالجة الحلول من خلال التضامن والتعاون الدوليين. مضيفة:” نحن ممتنون للحكومة الأردنية أن اللاجئين مشمولون في خطة الاستجابة الوطنية لتصدي لفيروس كورونا”.

ويضم مخيم الأزرق حوالي 36 ألف لاجئ سوري، في حين أن مخيم الزعتري الأكبر في المملكة يضم حوالي 76 ألفا، ويستضيف الأردن ما مجموعه أكثر من 650 ألف لاجئ سوري، يعيش معظمهم خارج المخيمات.

وأعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، تسجيل 103 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن، من بينها 99 حالة محلية.

وقال وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء، انه تم إجراء 12104 فحوصات لهذا اليوم، ليرتفع إجمالي عدد الفحوصات إلى 915469 فحصاً، وأضاف أنه تم تسجيل 68 حالة شفاء هذا اليوم.

وبين أن الحالات المحليّة توزّعت ما بين 57 حالة في العاصمة، و25 في الكرك، و5 في البلقاء، و7 في الزرقاء، و3 في جرش، و2 في إربد.

وبين وزير الصحة أن الحالات المحليّة توزّعت ما بين 57 حالة في العاصمة، و25 في الكرك، و5 في البلقاء، و7 في الزرقاء، و3 في جرش، و2 في إربد.

يأتي ذلك في وقت ارتفع فيه عدد إصابات فيروس كورونا عالمياً ليصبح على عتبة 27.5 مليون إصابة حتى الثلاثاء، في 210 دول بمختلف أنحاء العام.

وبلغ عدد حالات الوفاة 896 ألف حالة، تقدر قائمتها الولايات المتحدة الأمريكية، باعتبارها أسوأ الدول المتضررة من الفيروس.

وذكرت أحدث الإحصائيات التي تخص كورونا عالمياً أن عدد حالات الشفاء من الوباء العالمي بلغت حتى الآن 19 مليون و590 ألف و272 حالة شفاء.