الاحتلال يخسر قرابة 6 مليار شيكل أسبوعياً بسبب كورونا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

صرحت وزارة المالية في لجنة كورونا لدى الاحتلال أن خسائر إغلاق الاقتصاد جراء كورونا تقدر بنحو 5-6 مليارات شيكل أسبوعيَا.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ،صباح الثلاثاء، عن تسجيل 3400 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو أعلى رقم يومي مسجل منذ بدء انتشار الفيروس.

وذكرت الوزارة، أن ارتفاع العدد جاء نتيجة لزيادة كبيرة في أعداد الفحوصات، والتي بلغت لأول مرة 40 ألف فحص خلال 24 ساعة.

ووصل عدد الإصابات التراكمي إلى أكثر من 130 ألف إصابة، منهم نحو 27 ألف حالة نشطة.

وتوفي نحو 1020 شخصًا بالفيروس، ويعاني نحو 450 شخصًا من إصابات خطيرة.

ويوم أمس الإثنين، توفي 6 أشخاص متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا، فيما شُخصت 1,790 إصابة جديدة بالفيروس، بحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية .

وبحسب المعطيات الرسمية، فإن الإصابات النشطة ارتفعت إلى 26,722، بعد تعافي 105,435 (44 حالة تعافي منذ منتصف الليلة الماضية)، من مجمل الإصابات التي وصلت إلى 133,183.

وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 1,026 حالة، منذ بدء انتشار الفيروس في دولة الاحتلال، في مارس الماضي.

ويستدل من المعطيات الرسمية الواردة، تسجيل 14 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأظهرت البيانات أن عدد الإصابات الخطرة وصل إلى 470، فيما ارتفعت عدد الحالات التي تحتاج إلى تفس اصطناعي بواقع ثلاث حالات عن الحصيلة الرسمية الأخيرة، وبلغ العدد 139 حالة.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي لشؤون كورونا “كابينيت كورونا” قد أقر مساء يوم الأحد فرض الإغلاق الليلي على 40 بلدة حمراء وإغلاق المؤسسات التعليمية فيها، وذلك للحد من انتشار الفيروس، في تجنب لفرض إغلاق شامل في المناطق التي تشهد أعلى معدلات لتفشي كورونا.

وناقشت اللجنة الوزارية الخاصة بمكافحة كورونا في حكومة الاحتلال الإسرائيلي خطة بديلة لفرض اغلاق شامل على المناطق الموبوءة.

ووفق هيئة البث الإسرائيلية، تنص الخطة الجديدة التي بلورها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على فرض نظام منع التجوال ليلا على حوالي 40 تجمعا سكنيا مصنفا باللون الأحمر، وذلك من الساعة السابعة مساءً وحتى الخامسة فجرًا.

كما سيتم في هذه المناطق اغلاق مؤسسات التعليم باستثناء رياض الأطفال والتعليم الخاص، كما يتم اغلاق المحال التجارية ما عدا تلك المصنفة بحيوية.