الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم 5 محلات تجارية وآلياته تجرف أرضاً في سلفيت

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة عائلة مقدسية على هدم 5 محلات تجارية في قرية جبل المكبر جنوب شرق المدينة قسريًا، بحجة عدم الترخيص، كما قامت آلياته بتجريف أرض زراعية في سلفيت.

وأوضح عبد صري -أحد مالكي المحلات التجارية وفرد من عائلة مقدسية – أن بلدية الاحتلال أجبرته وعائلته على هدم محلاتهم التجارية التي يعتاشون منها، رغم محاولتهم على مدار 10 سنوات اصدار رخصة بناء دون جدوى.

ونقل مركز معلومات وادي حلوة عن صري أن العائلة اضطرت لبناء المحلات التجارية قبل 4 سنوات، وبدأت ملاحقتها منذ ذلك الوقت.

وأضاف أن بلدية الاحتلال فرضت على عائلة مقدسية مخالفة بناء قيمتها 60 ألف شيكل، ولا تزال تُدفع حتى اليوم، ورغم ذلك تلقوا اتصالًا من البلدية لإجبارهم على هدم المحلات، وإلا عليهم دفع أجرة هدم قيمتها 70 ألف شيكل “للبلدية والقوات المرافقة لها”.

وفي سياق ذي صلة، جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، أراضي زراعية في قرية حارس شمال سلفيت.

وأفاد رئيس مجلس حارس عمر سمارة، أن آليات الاحتلال جرفت مساحات واسعة من الأراضي الواقعة غرب البلدة المسماة “خلة حديدة”، لصالح توسعة مستوطنة ” كريات نتافيم” المقامة على أراضي المحافظة.

وتقع قرية حارس إلى الغرب من مدينة سلفيت على بعد 6كم عن المدينة، حيث تبلغ المساحة الإجمالية 8,450 دونما، ويبلغ مسطح القرية نحو 320 دونما، وتحيط بها من الشمال قرية دير استيا، ومن الشرق كفل حارس، وبروقين وكفر الديك من الجنوب الغربي، ومن الغرب قراوة بني حسان.