قلقيلية: ظهور بؤر وبائية جديدة وإغلاق المحافظة بشكل كامل

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت صحة قلقيلية صباح اليوم الاثنين، عن ظهور بؤر وبائية جديدة لفيروس كورونا في المحافظة خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي دفع إلى إغلاق المحافظة منذ مساء أمس.

وقال حسام ولويل مدير الصحة بالمحافظة في حديث لإذاعة صوت فلسطين:” ظهر لدينا مسارات وبائية جديدة وعدة نقاط وبائية جديدة، مما جعل من الصعوبة متابعتها، لذلك تم اتخاذ قرار اغلاق المدينة”.

وأوضح ولويل أن اغلبية الإصابات بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة تركزت في المدينة، مبينا أن مصدر الإصابات كانت التجمعات في الحفلات والاعراس.

ولفت إلى أنه تم تسجيل 21 اصابة أمس، بالإضافة إلى 200 من المخالطين، معربا عن خشيته من ابتداء الفصل الدراسي، واقتراب فصل الخريف والشتاء.

وبين مدير صحة قلقيلية أن اغلبية المصابين بفيروس كورونا في المحافظة من كبار السن، مشيرا إلى أن هناك بعض الحالات الخطيرة.

وكان محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، قد أعلن عن إغلاق المدينة 72 ساعة قابلة للتجديد.

وأوضح رواجبة في بيان صادر عن المحافظة، أن الاغلاق بدأ الساعة الخامسة مساء الأحد وحتى الساعة الخامسة من مساء يوم الاربعاء، عقب تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المدينة، ليصل مجموع الإصابات حتى مساء اليوم 537 إصابة نشطة”.

وطالب محافظ قلقيلية المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات المتعلقة بالحالة الصحية.

ةأعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة أمس الأحد عن تسجيل 5 حالات وفاة و632 إصابة جديدة بفايروس كورونا، وتعافي 341 مُصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية بعد إجراء 4129 فحصاً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت الكيلة خلال التقرير الوبائي اليومي حول فايروس كورونا في فلسطين إن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 67.4%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 32 %، ونسبة الوفيات 0.6% من مجمل الإصابات.

وأوضحت ن حالات الوفاة سجلت لمواطنين من قطاع غزة (36 عاما و55 عاما)، ومواطنين اثنين من بيت لحم (67 عاما)، ومواطن من محافظة الخليل (75 عاما).

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (132)، محافظة نابلس (31)، محافظة بيت لحم (47)، محافظة قلقيلية (21)، محافظة رام الله والبيرة (50)، جنين (6)، أريحا والأغوار (10)، طوباس (8)، طولكرم (21)، قطاع غزة (162)، ضواحي القدس (42)، مدينة القدس (80).