التنمية بغزة تكشف موعد تفعيل رابط صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 8 2020

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت المتحدثة بإسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، اليوم الأحد، أنه سيتم تفعيل رابط الاستعلام عن أسماء المستفيدين من صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 8 2020 للأسر الفقيرة في قطاع غزة مساء اليوم.

وكان قد أعلن السفير القطري محمد العمادي، اليوم الأحد، أن موعد صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 8 2020 للأسر الفقيرة في قطاع غزة، سيكون يوم الثلاثاء القادم.

وقال العمادي في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية”: “اللجنة ستبدأ يوم الثلاثاء تسليم مساعداتها النقدية لـ 100 ألف أسرة متعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة، ثم ستبدأ عملية توزيع 100 دولار لـ 70 ألف أسرة أخرى من العوائل المتضررة بسبب تفشي فيروس “كورونا” في القطاع والمسجلة ضمن كشوفات وزارة التنمية الاجتماعية.”

ويقدم لكم فريق “مصدر الإخبارية”، رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار لشهر 8 2020 فور تحديثه أو الاعلان عن موعد صرف المنحة القطرية، حيث أنه من المتوقع أن يتم تحديث رابط فحص المنحة القطرية خلال الساعات القادمة.

رابط فحص 100 دولار دفعة شهر 8 2020

 

وشدد العمادي على أن عملية التوزيع ستتم ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، حفاظا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وأكد أيضا أن الجهات المعنية ستتبع إجراءات وقائية جديدة ومشددة خلال عملية توزيع المنحة القطرية، بشكلٍ يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل تفشي وانتشار فيروس “كورونا” في قطاع غزة.

وأشار العمادي إلى أن عملية التوزيع ستتم بإشرافٍ كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المختصة في القطاع وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

للمزيد : موعد صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 8 2020 للأسر الفقيرة في قطاع غزة

وكان قد أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية ، الثلاثاء الماضي، إن قطر استعدت لمضاعفة المنحة القطري، لكن الاحتلال تعنت في هذا الطلب، مضيفاً: “الاحتلال وافق على مضاعفة المنحة القطرية للقطاع”.

وأضاف الحية في حديث لقناة تلفزيونية محلية : “سيدخل ما يزيد عن 30 مليون دولار من المنحة القطرية هذا الشهر لغزة، وسيخصص مليون دولار لطلاب الجامعات منها، وسيتم رفع نسبة الراتب لموظفي غزة بنسبة 50% بحد أدنى 1400 شيكل لهذا الشهر، وتم الاتفاق على توظيف 3500 موظف جديد بشكل مؤقت لثلاث شهور قابل للزيادة”.

وأكمل: “سيستفيد مئة ألف أسرى متعففة بمئة دولار والشرائح المتضررة من (كورونا)، قطر وعدت بتجديد وزيادة المنحة القطرية لدورة جديدة، مشيراً إلى أن مسيرات العودة أثمرت التفاهمات الأخيرة التي اتفقنا فيها مع الفصائل وبالتعاون مع الأشقاء المصريين والقطريين والأمم المتحدة.