إلغاء 18 حفل زفاف وتوقيف عدة أشخاص مخالفين في رام الله وقلقيلية

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت شرطة رام الله اليوم الأحد أنها ألغت 8 حفلات زفاف وأوقفت 7 اشخاص من أصحاب صالات الأفراح لعدم التزامهم بالتعليمات ومخالفتهم لقانون الطوارئ.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، إنه وبناء على معلومات وصلت لغرفة عمليات الشرطة حول إقامة حفلات زفاف في بعض الامكان بالمحافظة، على الفور تحركت قوة من شرطة السياحة والاثار إلى مكان تنظيمها وقامت بفض 8 حفلات زفاف وقبضت على 7 اشخاص من اصحاب صالات الافراح لمخالفتهم تعليمات الحكومة القاضية بإيقاف كافة الاحتفالات والأعراس لحصر انتشار فيروس كورونا في محافظات الوطن .

وناشدت الشرطة المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات والبروتوكولات الصحية الصادرة من الجهات المختصة من اجل المحافظة على سلامة أبناء شعبنا ومنع تفشي فيروس كورونا.

في نفس الوقت فضّت الشرطة والأجهزة الأمنيّة في قلقيلية اليوم 10 احتفالات زفاف وبيت عزاء وذلك لمخالفة أصحابها التعليمات الصادرة من الحكومة الفلسطينية بمنع التجمّعات وإقامة الأعراس وفتح بيوت العزاء للحد من فيروس كورونا.

وذكرت إدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة، انه وتنفيذا لقانون الطوارئ الذي أقرته الحكومة الفلسطينية والقاضي بمنع التجمعات وإقامة المناسبات وفتح بيوت العزاء للحد من فايروس كورونا و بعد ورود معلومات لعمليات شرطة المحافظة حول إقامة 10 حفلات زفاف وفتح بيت عزاء واحد في مدينة قلقيلية، وعدد من القرى والبلدات بالمحافظة، على الفور تحركت قوة من الشرطة و الأجهزة الأمنية إلى مكان إقامة الحفلات والتجمعات وعملت على فضها وإنهائها.

وأكدت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب تلك المناسبات والتجمعات لمخالفتهم التعليمات وإحالتهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم أصولاً.