الضفة: عودة الطلبة للمدارس بشكل تدريجي وفق إجراءات وقائية عالية

رام الله – مصدر الإخبارية

عاد طلبة المدارس في الضفة الغربية صباح اليوم الأحد لمدارسهم بشكل تدريجي، وذلك إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد 2021/2020، وفق إجراءات صحية ووقائية عالية.

وبحسب وزارة التربية والتعليم  تبدأ خطة العودة للمدارس بشكل متدرج، أولها للمرحلة الابتدائية للصفوف (1-4)، يتبعها الصفوف (5-11) بعد أسبوعين، بحيث يكون الدوام وفق نموذج التعليم المدمج بنصف عدد الطلبة في كل يوم دوام.

وأعلنت وزارة التعليم، أن العدد الاجمالي للطلبة في الضفة وغزة يقدر بنحو مليون و350 ألف طالب، منهم 743.953 في الضفة، و597.838 في قطاع غزة، ونحو 881 ألف طالب في المدارس الحكومية، وأكثر من 337 ألف طالب في مدارس وكالة “الأونروا”، إضافة إلى ما يقرب من 656 ألف طالب في المدارس الخاصة، موزعين على نحو 422 ألف مدرسة حكومية، و385 مدرسة تابعة للأونروا، و443 مدرسة خاصة.

وأعلنت الوزارة قبل أيام بالتعاون مع وزارة الصحة بروتوكولا صحيا خاصة بعودة الطلبة للمدارس، للحفاظ على سلامة وصحة الطلبة والعاملين، وتسهيلا لوصولهم الآمن للمدارس ورياض الأطفال، في ظل مرحلة التكيف مع فيروس “كورونا” المستجد.

وبينت التعليم أن طلبة الصفوف الذين لم يلتحقوا بالدوام سيتلقوا دروسهم عن بعد، وسيكون الدوام موزعا بالمناصفة على أيام الأسبوع، حيث يداوم نصف الطلبة أيام الأحد والثلاثاء والخميس، بينما يداوم النصف الآخر من الطلبة يومي الاثنين والأربعاء.

وأوضحت الوزارة أن العملية التعليمية ستكون خاضعة للتقييم الدائم في ضوء تطورات الحالة الوبائية، ويشمل القرار المدارس الخاصة والأهلية وتلك التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).