الداخلية بغزة تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في مناطق وإغلاق حي الصبرة بشكل كامل

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم، أنه تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال، في بعض مناطق محافظات قطاع غزة، مبينًا أنه تم إغلاق حي الصبرة بمدينة غزة بشكل كامل، نظرا لوجود إصابات به.

وأوضح البزم، في الايجاز الصحفي الحكومي بغزة، أنه سيستمر إغلاق أحياء النصر والشيخ رضوان، ومخيم الشاطئ، كما تقرر تخفيف الاجراءات بمحافظة رفح (ما عدا بؤرتين إحداهما واقعة في حي تل السلطان والأخرى في مخيم رفح ستخضعان للإغلاق؛ نظراً لوجود إصابات فيهما).

وأضاف: تخفيف الإجراءات في محافظة خانيونس (ما عدا مناطق: التحلية في معن، وجورة اللوت، وجزء من مخيم خانيونس وحي الأمل) فستبقى مغلقة.

أما مناطق وسط القطاع، فقال البزم: إنه تم تخفيف الإجراءات في المحافظة الوسطى، ويشمل مناطق: دير البلح، جحر الديك، الزوايدة، والبريج، وتبقى مناطق النصيرات، والزهراء، والمغازي مغلقة، بينما في شمال قطاع غزة، فجميع الإجراءات السابقة تبقى كما هي.

وأوضح أنه سيكون التحرك في المناطق المذكورة بتخفيف الإجراءات: فقط من الساعة 7 صباحاً، وحتى 8 مساء، ويمنع التحرك بعد ذلك بشكل نهائي.

وأكد البزم، أنه يمنع التجمع في المناطق التي تخضع لقرار تخفيف الإجراءات، بحيث تبقى المدارس والمساجد والجامعات والمولات والصالات والنوادي والمتنزهات والاستراحات والأسواق الشعبية والعامة، مغلقة، فيما ستراقب المباحث العامة تنفيذ كافة الإجراءات السابقة في جميع المحافظات.

لليوم الثاني عشر على التوالي، يدخل حظر التجوال الكامل حيز التنفيذ في قطاع غزة؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

وكان قرار حظر التجوال، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.

وبدورها أكدت وزارة الداخلية بغزة ، خلال بيانًا مقتضباً، مساء الجمعة، استمرار حظر التجوال في كافة محافظات قطاع غزة، في ضوء تفشي فيروس كورونا.

وشدّت الوزارة، على الإبقاء على الإجراءات المعلنة سابقاً بخصوص محافظة شمال غزة وبعض مناطق محافظة غزة كما هي.

كما ودعت الوزارة المواطنين إلى التقيد والالتزام بإجراءات السلامة والوقاية.