أميركية تتظاهر بأنها من أصول أفريقية لأعوام.. والسبب!

وكالات – مصدر الإخبارية

في واقعة غريبة شدت وسائل الإعلام، اعترفت أستاذة أميركية في جامعة جورج واشنطن، أنها كانت تتظاهر بأنها من أصول أفريقية لأعوام طويلة، وقدمت اعتذارها.

وقالت أستاذة “تاريخ السود في الولايات المتحدة” جيسيكا كروغ، إنها كانت تدعي بأنها من أميركية من أصول أفريقية، وذلك للحصول على عدد من التسهيلات والمعاملة الخاصة.

وبينت كروغ، التي تمتاز ببشرة سمراء بعض الشيء، أنها حصلت على دعم مادي من مؤسسات ثقافية تدعم السود، من أجل تمويل كتاب ألفته حول المقاومة الأفريقية أيام العبودية في الولايات المتحدة.

وفي مقال لها اعترفت كروغ “بأكاذيبها المسمومة” قائلة: “معظم فترة حياتي كبالغة، لقد أخفيت هويتي كفتاة يهودية من ضواحي كنساس سيتي، وادعيت أنني من أصول أفريقية”.

وهاجمت كروغ في مرات عدة “البيض” الذين يهضمون حقوق السكان السود في مدينة نيويورك، الذين اعتبرت نفسها أنها واحدة منهم.

وعرفت كروغ بين الأوساط الأكاديمية، كونها امرأة من أصول أفريقيا تدافع عن حقوق السود، وتنشر الكتب التي تتطرق لهذه المواضيع من وجهة نظر “شخصية”.

وبررت كروغ فعلتها: “لقد عانيت لفترة طويلة من حياتي مع مشاكل الصحة العقلية، كطفلة وكفتاة بالغة. المشاكل العقلية هي السبب في انتحالي الشخصية الوهمية لأعوام طويلة”.

وأثارت هذه الواقعة حديث وسائل الإعلام العالمية، خاصة وأنها تأتي مع الاحتجاجات الكبيرة التي تشهدها الولايات المتحدة بسبب الاضطهاد المتكرر للسود في البلاد.