والد ميسي يتصدّر خلاف ابنه مع برشلونة.. ورسالة إلى الدوري الإسباني!

وكالات – مصدر الإخبارية

أكد والد ليونيل ميسي اليوم الجمعة أن نجله يحق له الرحيل عن برشلونة على الفور دون الحاجة إلى دفع 700 مليون يورو (837 مليون دولار) قيمة الشرط الجزائي.

وقال خورخي ميسي والد النجم الأرجنتيني في رسالة إلى الدوري الإسباني إن العقد يسمح لابنه بالرحيل مجانا في نهاية الموسم الذي تم تأجيله هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأرسل خورخي، وهو أيضا وكيل نجله، رسالته بعد يومين من عدم التوصل لاتفاق في لقاء بينه وبين رئيس نادي برشلونة غوسيب بارتوميو.

وتأتي الرسالة بعد أيام قليلة من إعلان الدوري أن ميسي ما زال يخضع لعقد حتى يونيو 2021 ولا يمكنه الرحيل عن برشلونة دون دفع قيمة الشرط الجزائي.

وكان ليونيل ميسي استند إلى بند في العقد ليغادر برشلونة الأسبوع الماضي، بعد وقت قصير من خسارة الفريق المهينة 8-2 أمام بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبين نادي برشلونة أن البند انتهى في 10 يونيو، وأخبر ميسي بأنه يجب عليه البقاء حتى نهاية عقده أو دفع قيمة الشرط الجزائي.

وإلى جانب عدم اليقين بشأن مستقبل ميسي، ما زال برشلونة غارقا في أزمة بعد ثلاثة أسابيع من الخسارة أمام بايرن ميونيخ في 14 أغسطس.

فيما ينصب تركيز النادي الفوري على محاولة إقناع ميسي بتغيير رأيه بشأن الرحيل، حيث قال بارتوميو والمدير الفني القادم رونالد كومان إن مشروع إعادة هيكلة الفريق يدور حول المهاجم الأرجنتيني، لذا فإن إقناعه بالبقاء هو المفتاح للمساعدة في إخراج النادي من واحدة من أسوأ أزماته على الإطلاق.

وإذا لم يغيّر ميسي رأيه، فقد تنشأ معركة قانونية طويلة، ما يضر بعملية إعادة هيكلة برشلونة الذي سيبدأ موسمه أمام فياريال في الدوري الإسباني نهاية الشهر الجاري.

في نفس الوقت من غير الواضح ما الذي سيحدث لباقي الفريق بعد إعلان بارتوميو وكومان إدخال تغييرات “عميقة” على الفريق الأول.