مع انتشار كورونا.. الصين تطلق هاتف مزوّد بتقنية قياس حرارة الجسم

وكالات – مصدر الإخبارية

في وقت ينتشر فيه وباء كورونا في معظم بلدان العالم بسرعة، وهو أمر مرتبط بالحاجة لمراقبة الحالة الصحية ودرجة الحرارة، قررت الصين إطلاق اول هاتف رخيص فيه تقنية لقياس درجة حرارة الجسم.

وبحسب وسائل الإعلام يعتمد هاتف UMIDIGI A7S الجديد في قياس درجة حرارة الجسم على مقياس خاص يعمل بتقنيات الأشعة ما تحت الحمراء يمكن تفعيله بالضغط على زر خاص موجود على الجانب الأيسر من هيكل الهاتف، وبمجرد الضغط على الزر ووضع الإصبع على المستشعر الموجود قرب الكاميرا سيظهر الجهاز درجة حرارة المستخدم.

وهذا الهاتف الجديد مزود بهيكل أنيق مقاوم للرطوبة والغبار، فيه شاشة بمقاس 6.53 بوصة، بأبعاد “9:20″، قادرة على عرض فيديوهات بدقة +HD .

ويحمل الهاتف أيضا على معالج MediaTek MT6737 بتردد 2 غيغاهيرتز، وعلى ذاكرة وصول عشوائي 2 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت قابلة للتوسيع عبر بطاقات microSD.

كما زوده المطورون ببطارية بسعة 4150 ميلي أمبير، وبماسح لبصمات الأصابع، وانظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، ومنفذ USB-C، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ونظام تشغيل Android 10 Go.

وبالرغم من سعره الذي يبلغ 69.9 دولار فقط حصل هذا الجهاز أيضا على كاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة ( 13+8+2) ميغابيكسل، فيها تقنيات لقياس عمق الصورة أوتوماتيكيا وتقنيات لالتقاط صور عريضة.

على النقيض اكتسح هاتف “آيفون 11” ، مبيعات الهواتف الذكية في النصف الأول من عام 2020، محتلاً المرتبة الأولى في شحنات الهواتف الذكية العالمية.

وجاء ذلك حسب التقرير الحديث التي أجرته شركة Omdia المتخصصة في أبحاث وتحليلات سوق الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا؛ مشيراً إلى أن باقي طرازات الهاتف المذكور زاحمت الهواتف التي أنتجتها الشركات الأخرى على المراكز العشرة الأولى في الترتيب العالمي.

وكان ”آيفون 11“ أكثر الهواتف الذكية التي تم شحنها في النصف الأول والأكثر شعبية في عام 2020، ويتبع الهاتف النجاح الذي حققه (iPhone XR) العام الماضي.

وشحنت شركة ”آبل“ (Apple) الأمريكية 37.7 مليون وحدة من هاتف (iPhone 11) هذا العام، أي بزيادة 10.8 مليون وحدة عما حققه (iPhone XR) في العام الماضي.

وصمدت مبيعات ”آيفون11“ قوية هذا العام، رغم جائحة كورونا ، ويرجع ذلك في الغالب إلى أن (iPhone 11) يجلب ميزات وتحسينات جديدة مهمة، بينما يكلف 50 دولارًا أقل من سابقه. كما أورد موقع “إرم نيوز”.