إسبانيا

في الوقت “بدل الضائع” إسبانيا تخطف التعادل من مستضيفتها ألمانيا

رياضة – مصدر الإخبارية 

في مستهل مشوارهما بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بأول مباراة دولية منذ قرابة عشرة أشهر بسبب جائحة كورونا، سجل خوسيه لويس جايا هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح إسبانيا التعادل 1-1 مع مستضيفتها ألمانيا.

وضع تيمو فيرنر ألمانيا في المقدمة بعد مرور ست دقائق من الشوط الثاني بتسديدة منخفضة بين مدافعين خدعت الحارس ديفيد دي خيا في ملعب شتوتجارت الخالي من الجماهير.

وبدا أن إسبانيا ستخفق في التسجيل لأول مرة بعد 40 مباراة متتالية قبل أن يخطف جايا التعادل في آخر هجمة في المباراة.

وافتقد منتخب ألمانيا في شكله الجديد كل لاعبي بايرن ميونيخ ولايبزيج الدوليين تقريبا بعد مشاركتهما في دوري الأبطال وارتكب الكثير من الأخطاء الدفاعية ليمنح إسبانيا الفرصتين الوحيدتين في الشوط الأول عبر رودريجو.

وأشرك الفريق الزائر، الذي كان يخوض أول مباراة تحت قيادة المدرب لويس إنريكي منذ عودته إلى المنصب في نوفمبر الماضي، تشكيلة شهدت الكثير من التغييرات وتراجع الأداء بعد الاستراحة.

وتتصدر أوكرانيا المجموعة الرابعة في الدرجة الأولى بثلاث نقاط بعد فوزها 2-1 على سويسرا بينما تملك ألمانيا وإسبانيا نقطة واحدة.

تعرف على نظام دوري الأمم الأوروبية

وتقسم الدول الأوروبية الـ55 إلى 4 مستويات، في بطولة دوري الأمم الأوروبية، يضم كل منها 4 مجموعات، وتتنافس كل مجموعة فيما بينها خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، بنظام الذهاب والإياب.

ويستسنى أبطال المستوى الثاني التأهل للمستوى الأول، بدلاً عن الهابطين، ليشاركوا مع “الكبار” في البطولة المقبلة، حيث تضم البطولة نظام الهبوط والصعود.

حيث يتأهل أبطال المستوى الأول الأربعة لخوض “نهائيات دوري الأمم” في أكتوبر 2021، بمباراتين نصف نهائي ثم مباراة نهائي، تحدد بطل دوري الأمم.

ويضم المستوى الأول منتخبات مثل ألمانيا وفرنسا وكرواتيا وبلجيكا، أما المستوى الثاني فيضم منتخبات مثل روسيا والتشيك وصربيا، والمستوى الثالث يضم ألبانيا واليونان ومونتينيغرو، أما المستوى الرابع والأخير فيضم أضعف المنتخبات الأوروبية، مثل جزر الفارو ومالطا ولاتفيا.

Exit mobile version