تسجيل 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة خلال 24 ساعة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، تسجيل 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي 13 حالة جديدة.

وأوضحت الصحة بغزة عبر ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في القطاع أنه تم اكتشاف 114 إصابة جديدة داخل المجتمع، وحالتين من داخل مراكز الحجر الصحي، بعد إجراء فحص لـ 1578 عينة جديدة.

وبينت الصحة أن إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 697 إصابة منها:

حالات نشطة حالياً: 603 (577 من المجتمع و 26 من العائدين)
متعافين: 89
وفيات: 5 (4 من داخل المجتمع و 1 من العائدين)

وأكدت الوزارة أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة بكافة لجانها تتابع تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة وتضاعف جهدها لاحتواء التفشي.

وأضافت أن الطواقم المختصة تعمل على مدار الساعة في إطار التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق.

وأهابت الوزارة بالمواطنين بأن إدراكهم لهذه المرحلة الخطيرة والتزامهم بالضوابط الوقائية سيكسر حدة انتشار الوباء.

وحذرت الصحة من أن أمام هذه الاعداد المتزايدة من الإصابات لا مجال للتراخي والاستهتار لحظة واحدة والا سندفع ثمناً قاسياً من حياتنا.

كما أكدت على الجميع عدم الحركة تماماً إلا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي.

وحرصت وزارة الصحة على التأكيد على الجميع بتكثيف إجراءات الوقاية على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة.

قطاع غزة يسجل 116 إصابة جديدة في ظل حظر تجوال يمتد لليوم الحادي عشر

ويدخل حظر التجوال يومه الحادي عشر على التوالي، في جميع محافظات قطاع غزة، لمواجهة تفشي فيروس (كورونا) المستجد (كوفيد- 19).

وكان قرار حظر التجوال ، بدأ العمل به يوم الثلاثاء 25 من آب/ أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، في حين ظل المعدل اليومي للإصابات بالفيروس، يرتفع تدريجياً منذ ذلك الحين.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، يوم أمس الخميس، عن تسجيل 5 وفيات و596 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، و612 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الكيلة في بيان صحفي، ان حالات الوفاة سجلت في محافظة الخليل لمواطن (76 عاما)، ومواطنة (75 عاما)، ومواطن (70 عاما) من محافظة قلقيلية، ومواطن (64 عاما) من محافظة رام الله والبيرة، ومواطنة (76 عاما) من العيزرية في محافظة القدس.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (224)، محافظة نابلس (26)، محافظة بيت لحم (61)، محافظة قلقيلية (43)، محافظة رام الله والبيرة (61)، جنين (7)، أريحا والأغوار (14)، سلفيت (4)، طوباس (4)، قطاع غزة (98)، ضواحي القدس (54).

ولفتت إلى أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة جنين (4)، محافظة رام الله والبيرة (157)، محافظة نابلس (79)، محافظة قلقيلية (36)، محافظة الخليل (119)، محافظة سلفيت حالة واحدة، ضواحي القدس (216).

وبينت أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 67.9%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 31.5%، ونسبة الوفيات 0.6% من مجمل الإصابات.

وحول الأوضاع الصحية للمصابين، أوضحت ان هناك 33 مصابا يتلقون العلاج في العناية المكثفة، بينهم 5 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتحدثت الكيلة، صباح اليوم الخميس، عن الزيارة المقرر أن يقوم بها وفد وزاري برئاستها، إلى قطاع غزة ، للاطلاع على صورة الأوضاع في ضوء تفشي فيروس كورونا داخل المجتمع بالقطاع.

وقالت الكيلة في تصريحات لإذاعة محلية : “سنذهب بوفد وزاري مكلفين من قبل الحكومة من أجل الاطلاع على احتياجات قطاع غزة، لنوافيه باحتياجاته، ونحن نوافي قطاع غزة باحتياجاته باستمرار، وسنستمر في ذلك”.

وأضافت: سيكون معنا مجموعة من الاحتياجات التي طلبوها، وسيكون هناك 20 شاحنة أدوية ستنطلق اليوم من مستودعاتنا لتصل السبت أو الأحد، حيث يتواجد فيها أدوية لها علاقة بمرض كورونا  (كوفيد-19)، ولها علاقة بالقطاع الصحي والأمراض المزمة، ونحن نتطلع إلى أبناء شعبنا في غزة كما في الضفة.

وأعربت الكيلة عن أمنيتها، بأن يقف المواطن أمام مسؤولياته، ويتبع التعليمات، المتمثلة بوضع الكمامة، وضرورة التباعد، وهذا شيء بسيط.