قوات الاحتلال تداهم منازل ببيت لحم ومستوطنون يصيبون 4 مواطنين رشقاً بالحجارة في رام الله

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة منازل المواطنين وفتشتها، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة تقوع، وداهمت منازل عرف بين بينها، منزلي محمد موسى البدن، والأسيرة المحررة شروق البدن، حيث تم احتجازها لفترة قبل إخلاء سبيلها.

يذكر أن قوات الاحتلال صعدت في الفترة الاخيرة من اجراءاتها التعسفية بحق مواطني بلدة تقوع، تمثل باعتقال عدد من الفتية والشبان، ونصب الحواجز العسكرية على مداخلها، ومنع عدد من المزارعين والرعاة من الوصول الى أراضيهم.

وفي السياق، أصيب أربعة مواطنين، الليلة، من قرية كفر مالك شرق محافظة رام الله والبيرة، أحدهم بجروح خطيرة، بعد رشق مستوطنين سيارتهم بالحجارة، قرب بلدة ترمسعيا شمال شرق المحافظة.

وأوضحت مصادر طبية أن 4 إصابات وصلت لمجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، إحداها وصفت بالخطيرة وهي لمواطنة حامل وفي شهرها التاسع، بعد تعرض سيارتهم للرشق بالحجارة من قبل المستوطنين.

وفي وقت سابق اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من المنازل في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل المدينة وبلداتها.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرًا مدينة الخليل وداهمت منزل المواطن ربحي أبو قدير، ومنازل أخرى في المدينة، وفتشتها وعبثت في محتوياتها.

كما نصب جنود الاحتلال حواجز عسكرية على مدخل المدينة الشمالي، ومداخل بلدات سعير، وحلحول وبيت كاحل، وأوقفوا مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

ومنع جنود الاحتلال مواطنين من الوصول إلى أراضيهم في منطقة فرش الهوا، بحجة تأمين الحماية للمستوطنين أثناء عبورهم الطريق الالتفافي رقم “35”.