بعد وفاة 3 أطفال حرقاً.. كهرباء غزة تستنكر اتهامها في أي حدث “مأساوي”

غزة – مصدر الإخبارية

استنكرت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة اتهامها في أي أحداث مأساوية تضرب القطاع، معتبرة أنها “أجندات فئوية تسعى لحشد وشحن الشارع كلما سنحت الفرصة لذلك مع استغلال واضح لأي حدث مأساوي مفجع يثير الرأي العام”.

وقالت كهرباء غزة في بيان لها اليوم الخميس إنها ليست بمعرض الدفاع عن نفسها، معبرة عن استيائها الشديد “من استمراء البعض لهذا النهج البغيض الذي من شأنه تقويض أسس الترابط المجتمعي، مشيرة انها تحتفظ بحقها القانوني المتكامل وغير المنقوص”.

وأكدت أنها كمؤسسة وطنية لا تمتلك مفاتيح الحلول كون دورها ومهامها معروفة ومحصورة، ولا يقع على عاتقها توفير الكهرباء بل يلقى على عاتقها عبء ومسؤولية التدبر بكميات قليلة جدا لا تكفي مجتمعة لسد احتياج محافظة واحدة.

وتابعت: “لمَ التجني على شركة دفعت أثمان كبيرة وعزيزة من دماء أبنائها؟ الذين كانوا ومازالوا يكابدون عناء توصيل التيار الكهربائي بقدر ما يستطيعون للجميع بدون استثناء”.

وأكدت الشركة أنه كان من الأولى أن توجه بياناتهم وكلماتهم لمن ينتهك الأرض ويحرمنا أبسط حقوقنا، لا لصدور من يقفون معهم في خندق المواجهة والصمود.

وأردفت:” نأسف حين نقول إن الحال وصل بالبعض إلى هذا التردي والإسفاف، إذ تتم المساواة بين الضحية والجلاد، بين الاحتلال ورفقاء الدرب وشركاء الوطن، إنها قسمة ضيزى ممن لم يستطع التخلي عن عقلية التفرد الأنانية والمناكفة العقيمة”.

وتوفي ثلاثة أطفال أشقاء مساء أمس الثلاثاء، إثر اندلاع حريق شبّ داخل منزلهم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال العميد سمير الخطيب مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون العمليات والطوارئ، :” الحريق اندلع في منزل مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وتسبب بوفاة 3 أطفال”.

وأوضح العميد الخطيب، في تصريح صحفي، أن الأطفال الثلاثة من عائلة “الحزين” وتتراوح أعمارهم من 4 سنوات إلى 7 سنوات، وذلك بفعل حريق اندلع في منزلهم.

كما وذكرت مصادر محلية، بأن الأشقاء الثلاثة هم: محمود عمر الحزين (5 سنوات) ومحمد (4 سنوات) ويوسف (3 سنوات).

وحسب شهود العيان فإن الحريق اندلع نتيجة استخدام العائلة لشمعة في إنارة منزلهم في ظل الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي وارتقاع درجات الحرارة والرطوبة.

بدورها، أكد المديرية العامة للدفاع المدني، بوفاة ثلاثة أطفال أشقّاء جراء حريق اندلع في منزلهم بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأطقم الدفاع المدني والأجهزة المختصة تسيطر على الحريق.

ولم تعرف أسباب الحريق، حتى الآن.

وتوجّهت الشرطة في غزة والدفاع المدني، إلى المنزل الذي نشب فيه الحريق، للوقوف على ملابسات الحادث.