الرئيس عباس سلطة الأراضي

عباس: وفد وزاري سيتوجه غداً إلى قطاع غزة مع 20 شاحنة لمواجهة جائحة كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس أن وفد وزاري سيتوجه غداً إلى قطاع غزة مع 20 شاحنة لمواجهة جائحة كورونا.

ووجه عباس خلال كلمته في اجتماع للأمناء العامين لكافة الفصائل الفلسطينية، التحية لأهالي الشهداء والأسرى والجرحى وودعم بالحفاظ على حقوقهم مهما بلغ الثمن ومهما عظمت التضحيات.

ويبحث الاجتماع التوافق على آليات إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، ومناقشة وحدة الموقف السياسي والنضالي والتنظيمي في هذه المرحلة الصعبة.

كما، ويشارك في اللقاء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية أبو أحمد فؤاد في الاجتماع من بيروت عبر الفيديو كونفرنس.

ونوَّه عباس إلى أن اجتماع اليوم جاء لأن الشعب الفلسطيني واحد، قضيته واحدة، وتجمعه فلسطين والقدس، موضحًا أن القرار الوطني حق خالص لنا وحدنا، ولا يمكن أن نقبل بأن يتحدث أحد باسمنا ولم نفوض أحدًا بذلك.

و أكد الرئيس على ضرورة العمل الفوري على إنهاء الانقسام بين حركتي فتح حماس، وتشكيل قيادة وطنية لقيادة المقاومة الشعبية ضد مخططات الاحتلال.

وفيما يتعلق بمشاريع الضم، شدد الرئيس على أننا فقط من أوقف مشروع الضم وشعبنا أوقف ما يسمى بـ”صفقة العصر”.

وأضاف: “قلنا إنه لو نفذ الاحتلال قرار الضم ولو على شبر من أرضنا فستتحمل حكومة الاحتلال مسؤولية ذلك”، متابعًا: “لم نتراجع عن موقفنا الرافض لمخطط الضم وسنبقى متمسكين به”.

وأوضح عباس أن سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” تحتجز أموال الشعب الفلسطيني وتسرق جزءًا منها، مؤكدًا على رفض استلام الأموال وفق الاتفاقيات السابقة التي تحللنا منها ودول عربية لم تفِ بالتزاماتها معنا.

وبين بأن الإدارة الأمريكية منعت الدول من تقديم قروض لنا مقابل أموالنا المحتجزة، قائلًا: “لكننا لن ننهار”.

وفي حديثه عن فيروس كورونا أكد الرئيس عباس على ضرورة التزام المواطنين ما تقرع وزارة الصحة من إجراءات للسلامة والوقاية.

وتابع عباس:” أتمنى على شعبنا أن يلتزموا بإجراءات السلامة أعداد الإصابات تزداد بشكل مخيف إلى متى لا نلتزم بالكمامة؟ أنا أرى في الشوارع يمشون دون كمامة ! المرض يتفشى بسرعة فائقة ولا أحد يعرف متى ينتهي”.

Exit mobile version