الاقتصاد بغزة: إحالة 172 تاجراً وصاحب صيدلية للنيابة العامة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الاقتصاد بغزة أنها أحالت 172 تاجر وبائع للمواد الغذائية والخضروات وأصحاب الصيدليات للنيابة العامة.

وقال مدير عام الشؤون القانونية بالوزارة يعقوب الغندور في تصريح له إنه تم إحالة تجار للمواد الغذائية والتموينية وبائعين للخضار وأصحاب الصيدليات قاموا برفع الاسعار واستغلال حاجات المواطنين واحتكار السلع.

وبين الغندور، ان عدد التجار الذين تم تحويلهم للنيابة العامة موزعين في محافظات القطاع، في محافظة غزة تم إحالة 59، محافظة الشمال 41، محافظة الوسطي 27، ومحافظة خانيونس 22، ومحافظة رفح 23 تاجر وبائع.

وأوضح الغندور، بأن هؤلاء التجار والبائعين المخالفين تم إحالتهم للنيابة بموجب محاضر الضبط المحررة من طواقم الوزارة العاملة في الميدان بالتعاون ومشاركة مباحث التموين.

وأضاف أنه تم استدعاء عدد من أصحاب المحلات والمولات التجارية وتوقيعهم على تعهدات بالالتزام بإجراءات السلامة وعدم رفع الاسعار سواء في عمل الديليفري او التعامل المباشر من المواطنين داخل هذه المراكز والمولات التجارية.

وشدد الفندور على أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق التجار المخالفين حسب القانون.

ونفذت طواقم حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد أمس الأربعاء جولات تفتيشية على أسواق الخضار ومخازن التجار في محافظات غزة كافة.

وقال مدير طوارئ محافظة غزة بالوزارة عبد القادر بنات إنه تم تنظيم 9 جولات ميدانية تم خلالها 92 زيارة ميدانية لمحلات والمولات والصيدليات والمخابز، وتم تحرير 21 محضر ضبط لعدد من أصحاب المحلات والصيدليات لعدم التزامهم بالتعليمات والاسعار الصادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني.
وبيّن بنات أنه تم ضبط واتلاف كميات من الدقيق الغير صالح للاستهلاك الادمي لوجود سوس وانتهاء صلاحية حيث يقوم التاجر بتنخيله واعادة تعبأته في أكياس أخرى، وضبط 400 كرتونة بيض بسبب ارتفاع الأسعار.