بعد عبوره سباحة إلى إيلات.. الاحتلال يسلم مواطناً أردنياً إلى بلاده

عمان – مصدر الإخبارية

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السلطات الأردنية مواطناً أردنياً قد احتجزته، بعد عبور الحدود سباحة إلى إيلات ، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الخميس.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردني السفير ضيف الله علي الفايز: إنه “بعد متابعة من الوزارة والسفارة الأردنية في تل أبيب تم إعادة المواطن الأردني الذي احتجز أمس الأربعاء في مدينة إيلات إلى المملكة”.

يشار إلى أن جيش الاحتلال أعلن أمس، اعتقال مواطن أردني عبر الحدود سباحة حتى وصل شاطئ مدينة إيلات جنوب فلسطين المحتلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن المشتبه به الذي اجتاز الحدود البحرية تم اعتقاله من قبل قوات الشرطة ونقله للتحقيق.

وخلال التحقيق الأولى معه، اتضح أنه لم يتسلل لهدف أمني أو لتنفيذ عملية، حسب المتحدث الذي أضاف أن قوات الجيش تمشط المنطقة.

وقال الفايز، الأربعاء، إن الخارجية والسفارة الأردنية في تل أبيب تتابعان مع السلطات الإسرائيلية احتجاز مواطن أردني في “إسرائيل” هو حاليا قيد التحقيق.

وسارعت سلطات الاحتلال إلى إغلاق شواطئ مدينة إيلات الملاصقة لمدينة العقبة الأردنية لفترة قصيرة، وأخلت إسرائيل المصطافين الذين كان يرتادون الشواطئ.

ونشرت الصحفية العبرية المتخصصة في الشؤون العسكرية “آنا أهرونهايم”، صورا تظهر انتشار عسكريين على شواطئ إيلات، وقوارب خفر السواحل قبالتها.

يحتجز الاحتلال في سجونه 28 أسيراً أردنياً بعضهم أمضى سنوات داخل الأسر، دون أن يتمكن من رؤية أهله الذين يحرمون من الزيارة في دولة الاحتلال .