الخارجية الفلسطينية: وفاة مواطن بفيروس “كورونا” في أمريكا

واشنطن – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الخميس، حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد “كوفييد 19″، لمواطن فلسطيني في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت وزارة الخارجية في تغريدة لها على موقع تويتر، إنه تم “تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية في الولايات المتحدة الأمريكية للمواطن إلياس يوسف حنا البندك 48 عاما، بسبب فيروس كورونا”.

كما أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، تسيير رحلة إجلاء جديدة للأحباب العالقين في الإمارات العربية المتحدة، وذلك في 10 آيلول/ سبتمبر الجاري.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، إن فريق عملها المختص بمتابعة رحلات الاجلاء، وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة، أكدوا تسيير الرحلة في التاريخ المذكور.

وسجلت الوزارة أمس الأربعاء، 35 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، في صفوف الجالية بالولايات المتحدة الأميركية، والجزائر، ما يرفع عدد الإصابات بين جالياتنا حول العالم إلى 5803.

وقالت الوزارة في بيان لها، أن فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأميركية أكد تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في صفوف الجالية في كل من دالاس، وميتشيغن ونيوجرسي، ليرتفع عدد الاصابات الى 3512 إصابة، فيما لم تسجل اية حالة وفاة لهذا اليوم، ليبقى عدد حالات الوفاة 73 حالة.

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى الجزائر، بتسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في صفوف الجالية والطلبة، ليرتفع عدد الإصابات الى 25، بالإضافة إلى اصابة أحد العاملين في السفارة.

وأصدر وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي تعليماته لسفير دولة فلسطين لدى الجزائر، بالمباشرة بتعقيم السفارة، واجراء الفحوصات الطبية اللازمة للجميع، والالتزام بالبروتوكول الصحي المعتمد في الدولة المضيفة، حيث أكدت السفارة انها على تواصل مع جميع المصابين للاطمئنان على أوضاعهم الصحية والمعيشية.