غزة: خلال الـ 24 ساعة الماضية الصحة تسجل المزيد من إصابات كورونا

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، صباح اليوم الخميس 3 سبتمبر 2020، تسجيل دفعة إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت   الصحة بغزة في تقريرها  الاعلامي  بأنه بعد إجراء 1421 عينة، تم تسجيل 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن اجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي وصل إلى 581 إصابة.

وأشارت إلى أن الحالات النشطة حاليا وصلت عند 500، (463 من المجتمع و 37 من العائدين)، تم تعافي 76 حالة، في حين استقر عدد الوفيات عند 5 حالات وفاة ( 4 من داخل المجتمع و1 من العائدين ).

وأكدت الصحة في غزة بأن التزايد في عدد الاصابات واكتشاف بؤر جديدة داخل قطاع غزة ينبئ بخطورة الحالة الوبائية في قطاع غزة، لافتة إلى أن منحنى تفشي الوباء في قطاع غزة يسير بوتيرة متصاعدة ولم يتم السيطرة عليه حتى اللحظة.

وقالت إن الطواقم الطبية المختصة لا زالت تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة، مضيفة، “نضاعف الجهود على مدار الساعة من أجل احتواء الوباء والأيام القادمة مهمة في كسر حلقات التفشي”.

وحذرت الصحة بغزة من حالة التراخي والاستهتار لدى شريحة من المواطنين بالضوابط الوقائية، الأمر الذي أدى إلى ازدياد في عدد الاصابات وتفشي الوباء بين مناطق قطاع غزة.

وأكدت على التقيد التام بالاجراءات الوقائية والتزام البيوت وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع المحافظة على ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي