‫الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، تسعة مواطنين، من مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة ، بينهم أسيران محرران.

ففي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين، وهم: أسيد عثمان راجح سليمان (26 عاما) من بلدة بلعا شرق طولكرم، ورامي اسعد شلباية (38 عاما) من مدينة طولكرم، ومحمود شحادة يوسف عبد الغني خليل (28 عاما) من مخيم نور شمس.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال ، المواطنين: عبادة عبد المجيد المصري، وعبد الله بشير دراغمة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ، الأسير المحرر أحمد زهران (44 عاما) بعد أن داهمت منزله في بلدة دير أبو مشعل.

والأسير زهران أب لأربعة أبناء، وأفرج عنه من سجون الاحتلال في الثلاثين من شهر تموز/ يوليو المنصرم، بعد أن أمضى 18 شهراً في الاعتقال الإداري.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، المحامي محمد عمار ياسين من بلدة عصيرة الشمالية، ومحمد مظهر داوود زبن من بلدة بورين جنوب نابلس.

وفي السياق ذاته، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين قرب حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، الامر الذي ادى الى الحاق اضرار في بعضها.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عماد عمر أبو الهيجاء، عقب اقتحامها مخيم جنين ومداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها التعسفية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم فى مدنهم وقراهم، وتشن حملات اعتقال يومية تطال عشرات المواطنين من مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

ووفق تقرير لمركز حقوقي في الضفة الغربية، ارتكبت قوات الاحتلال (1655) انتهاكا، شملت اعتقال (393) مواطنا، بما يشكل ضعف عدد المعتقلين في شهر يونيو.

ونفذت قوات الاحتلال (280) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، فيما بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (341) حاجزا، كما بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، شهدت أعمال تفتيش وتخريب في محتوياتها، وتفجير أبواب عدد من المنازل.

وتتعرض عدة مناطق في الضفة الغربية وخاصة في الأغوار والقرى المحاذية للمستوطنات لهجمة متواصلة بهدف مصادرة مزيد من الأراضي وشق طريق استيطانية وتهجير السكان.