التنمية الاجتماعية: بدء صرف قسائم شرائية لـ 23 ألف عائلة في القطاع

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة اليوم الاربعاء أنه سيتم صرف مساعدات القسائم الشرائية من برنامج الغذاء العالمي لـ٢٣٣٠٠ أسرة مستفيدة عبر السوبرماركت بواقع ١٢٠ الف فرد في القطاع.

وقالت التنمية بغزة في بيان لها وصل “مصدر الإخبارية” ان ذلك يأتي حرصا من الوزارة على الوقوف بجانب الأسر الفقيرة ومساعدتها في ظل إعلان حالة الطوارئ واغلاق المحافظات في قطاع غزة.

وأوضحت التنمية في غزة أن تفعيل القسائم سيتم بشحن الرصيد كامل لكل مستفيد مع العلم أنه سيتم التواصل بين السوبرماركت الكبير والمستفيد مباشرة لتجهيز ما يلزمه من مواد ويتم استلامها على الفور منعا للازدحام ، اما السوبرماركت الصغير فبإمكان المستفيد الوصول له لعدم وجود ازدحام.

وكان قد أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بحكومة رام الله داود الديك في حديث لصوت فلسطين أمس عن موعد توزيع المساعدات النقدية والغذائية.

وأشار الديك أنه خلال أسبوع أو 10 أيام ستبدأ الوزارة بتوزيع مساعدات نقدية لـ 2600 أسرة بقيمة 1100 شيكل لكل أسرة لمدة 5 أشهر.

وأوضح أن وزارته ستطلق خلال الأيام المقبلة برنامج توزيع مساعدات غذائية (24 ألف طرد) على الأسر الفقيرة والمهمشة.

وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية :”أعددنا خطة استجابة سريعة لدعم الأسر المتضررة من كورونا في قطاع غزة بتكلفة 39 مليون دولار، ونجري البحث مع الجهات الدولية لتأمين التمويل اللازم”.

وتابع :”هذه الخطة تركز على الأسر الفقيرة والمرضى وكبار السن ومراكز الحجر الصحي والمراكز الإيوائية والاجتماعية، وضعنا الذين سيفقدون أعمالهم خلال الإغلاق مثل الباعة المتجولين والسائقين على سلم أولوياتنا، وسيتم الحصول على بيانات الفقراء الجدد والمتضررين خلال الجائحة عبر طواقمنا وعلاقاتنا مع مؤسسات المجتمع المدني”.

وأضاف :”محدودية الموارد المالية تجعلنا نأخذ بالحسبان أولوية الأسر كبيرة العدد وتحوي كبار سن أو ذوي إعاقة أو في الحجر الصحي، ونأمل بحشد المبلغ المطلوب لتأمين الخطة التي رسمتها وزارة التنمية بشأن الوضع الإغاثي بغزة، وهو غير متوفر حتى اللحظة، وحتى اللحظة لا موعد محدد لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة”.