تشييع جثامين الأطفال

فيديو: تشييع جثامين ثلاثة أطفال بعد وفاتهم إثر حريق بمنزلهم وسط القطاع

غزة – مصدر الإخبارية

شيّع المئات من سكان المحافظة الوسطى بقطاع غزة اليوم الأربعاء جثامين ثلاثة أطفال بعد وفاتهم إثر حريق بمنزلهم في مخيم النصيرات.

بدوره قال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني بغزة رائد الدهشان إن جهاز الدفاع المدني والشرطة والفلسطينية لا زالا يبحثان عن سبب ملابسات حريق النصيرات، ودعا الجميع للتريث.

وأكد الدهشان أن ما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول الحريق غير صحيحة وجهاز الدفاع المدني هو الجهة الرسمية المتخصصة في متابعة الحدث وسيلعن بكل شفافية عن سبب وملابسات الحريق.

وتابع :”وردت غرفة عمليات الوسطى إشارة بوجود حريق، توجهت طواقمنا على الفور للمكان وتعاملت مع الحريق وللأسف الحريق كان ملتئم البيت والأطفال، وسنخرج ببيان نوضح فيه الفترة الزمنية التي وصلت فيه طواقمنا لمكان الحريق”.

ونوه الدهشان ألى أن جهاز الدفاع المدني على أهبة الاستعداد للتعامل مع حالات الطوارئ وطواقمه مستنفرة لاستقبال أي إشارة طوارئ والتعامل معها.

وقال العميد سمير الخطيب مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون العمليات والطوارئ، :” الحريق اندلع في منزل مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وتسبب بوفاة 3 أطفال”.

وأوضح العميد الخطيب، في تصريح صحفي، أن الأطفال الثلاثة من عائلة “الحزين” وتتراوح أعمارهم من 4 سنوات إلى 7 سنوات، وذلك بفعل حريق اندلع في منزلهم.

كما وذكرت مصادر محلية، بأن الأشقاء الثلاثة هم: محمود عمر الحزين (5 سنوات) ومحمد (4 سنوات) ويوسف (3 سنوات).

وحسب شهود العيان فإن الحريق اندلع نتيجة استخدام العائلة لشمعة في إنارة منزلهم في ظل الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي وارتقاع درجات الحرارة والرطوبة.

بدورها، أكد المديرية العامة للدفاع المدني، بوفاة ثلاثة أطفال أشقّاء جراء حريق اندلع في منزلهم بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأطقم الدفاع المدني والأجهزة المختصة تسيطر على الحريق.

وتوجّهت الشرطة في غزة والدفاع المدني، إلى المنزل الذي نشب فيه الحريق، للوقوف على ملابسات الحادث.

Exit mobile version