مالية غزة تعلن صرف مخصصات الشهداء والجرحى وبدل المياومة وطموح2

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت مالية غزة اليوم الأربعاء، عن صرف رواتب بدل المياومة عن شهر 7/2020، ورواتب برنامج التشغيل المؤقت “طموح2” في كافة فروع بنك البريد.

كما أعلنت مالية غزة عن صرف مخصصات الشهداء والجرحى والأسرى الذين قُطعت رواتبهم غداً الخميس 3/9/2020 في كافة فروع بنك البريد.

وفي السياق أعلنت وزارة المالية بغزة الاثنين أنها سصرف راتب شهر أغسطس لموظفي قطاع غزة يوم الثلاثاء الأول من سبتمبر.

وقالت الوزارة في تصريح لها  عبر صفحتها على فيسبوك أنه سيتم صرف رواتب شهر أغسطس بنسبة 50% وبحد أدنى 1400 شيكل، وبنظام الفئات لمدة 3 أيام، حيث يبدأ الصرف يوم الثلاثاء 1/9/2020.

وأضافت المالية :”تخفيفاً عن كاهل الموظفين الذين يسهرون ليل نهار في خدمة المجتمع وحمايته من مخاطر جائحة كورونا، وعلى الرغم من قلة الموارد المالية وانخفاض الإيرادات الأمر الذي اضطرنا للاستدانة من البنوك حتى نستطيع توفير الراتب وزيادة نسبة الصرف وزيادة الحد الأدنى للراتب”.

مالية غزة توضح آلية صرف رواتب موظفيها

وفي وقت سابق أوضحت المالية أنه ستتم عملية الصرف في بنكي الوطني الإسلامي والإنتاج الفلسطيني وجميع فروع بنك البريد، وفق معايير السلامة والوقاية وإجراءات التباعد الشخصي التي تحددها وزارة الداخلية والأمن الوطني.

ولفتت المالبة بغزة إلى سيتم إبلاغ كل موظف بموعد الصرف الخاص به برسالة نصية تصله على جواله من خلال البنك الذي يتفاضى منه راتبه.