غزة: حظر التجوال يدخل يومه التاسع وصرف الرواتب مستمر وفق إجراءات السلامة

غزة – مصدر الإخبارية

يدخل حظر التجوال اليوم التاسع على التوالي في قطاع غزة ضمن جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا في القطاع.

وأعلنت وزارة الداخلية قرار حظر التجوال يوم الثلاثاء 25 من آب/أغسطس الماضي، عقب اكتشاف إصابات بالفيروس داخل المجتمع بالقطاع، حيث سارعت وزارة الداخلية بنشر ضباط وعناصر الأجهزة الشرطية والأمنية في كافة الشوارع والمفترقات؛ لمتابعة تنفيذ قرار الحظر والتزام المواطنين به، وفق خطة أعدتها مسبقًا تحسبًا لوقوع إصابات داخل القطاع.

في نفس الوقت يستمر لليوم الثاني صرف رواتب الموظفين عبر البنوك والبريد وفق إجراءات الوقاية والسلامة، حيث تعمل الأجهزة الأمنية والشُرطية على تنظيم عملية الصرف؛ لضمان منع الازدحام وعدم الاختلاط.

بدوره قال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم إن الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية تتابع منذ أمس الثلاثاء صروف رواتب الموظفين الحكوميين عبر البنوك المختلفة، وفق إجراءات السلامة التي حددتها الجهات الحكومية المختصة.

وأوضح أن الأجهزة العاملة في الميدان تعالج أية ملاحظات تطرأ على عملية الصرف أولًا بأول، وذلك للمحافظة على سلامة المواطنين والحد من انتشار فيروس كرونا المستجد.

وشدد البزم على ضرورة التزام المواطنين بكافة إجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارتا الداخلية والصحة، والبقاء في المنازل، وعدم التنقل بشكل كامل إلا في حالات الضرورة القصوى.

وسجلت وزارة الصحة بغزة اليوم الأربعاء، 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة اليوم الأربعاء إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1281 عينة.

وأوضحت أن الإصابات الجديدة المسجلة خلال ال 24 ساعة الماضية ( 83 ) حالة، منها 79 إصابة من داخل المجتمع و 4 إصابات من داخل مراكز الححر الصحي، بينما إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 483 إصابة.

وأشارت الصحة إلى أن الحالات النشطة بلغت 402 (365 من المجتمع و 37 من العائدين)، وبلغ عدد المتعافين 76، بينما بلغ عدد الوفيات 5 ( 4 من داخل المجتمع و 1 من العائدين ).