الاحتلال يصيب شابين بالرصاص في بيت لحم وجنين ويعتقل آخرين

بيت لحم – مصدر الإخبارية

أطلقت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” فجر اليوم الأربعاء، الرصاص المتفجر على شابين من مخيم عايدة شمال بيت لحم وآخر من مثلث الشهداء في جنين، كما نفذت حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال المتمركزين على البرج العسكري في محيط مسجد بلال بن رباح، أطلقوا الرصاص باتجاه الشاب أحمد عبد أبو عكر (32 عاما)، ما أدى إلى إصابته برصاصة في القدم، نقل الى إثرها لأحد مستشفيات بيت لحم لتلقي العلاج.

يشار إلى أن عددا من المواطنين تعرضوا الى إطلاق الرصاص اثناء مرورهم بالقرب من البرج العسكري في محيط مسجد بلال بن رباح، كان آخرها فتى من عائلة أبو عاهور من بيت لحم.

وفي سياق منفصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، شابا من منطقة الفرديس شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معتز جمعة جدال أبو محيميد (29 عاما)، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

الاحتلال يصيب شاب آخر

كما أصيب صباح اليوم ، شاب بعيار ناري بالساق من مثلث الشهداء واعتقل آخر، خلال مداهمات نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن الشاب مجد مازن عصاعصة (١٨عاما)، أصيب بعيار ناري بالساق وتم نقله الى مستشفى جنين الحكومي بعد اقتحام قوات الاحتلال قرية مثلث الشهداء جنوب جنين، حيث تم اعتقال الشاب ايهاب حاتم عصاعصة بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ٠

وفي سياق متصل، اقتحمت تلك القوات بلدة قباطية ودهمت منزل ذوو الشاب أنس طزازعة وفتشته بهدف اعتقاله ولم يكن متواجدا.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنا من بلدة يطا جنوب المدينة.

وأفادت المصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الاسير المحرر شادي بدر العمور (29 عاما) بعد أن داهمت منطقة رقعة شرق بلدة يطا.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة بيت عوا جنوبا ومخيم العروب شمالا وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها التعسفية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم فى مدنهم وقراهم، وتشن حملات اعتقال يومية تطال عشرات المواطنين من مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

وتتعرض عدة مناطق في الضفة الغربية وخاصة في الأغوار والقرى المحاذية للمستوطنات لهجمة متواصلة بهدف مصادرة مزيد من الأراضي وشق طريق استيطانية وتهجير السكان.