وفاة ثلاثة أطفال أشقاء إثر اندلاع حريق في منزلهم بمخيم النصيرات وسط القطاع

النصيرات – مصدر الإخبارية

توفي ثلاثة أطفال أشقاء مساء الثلاثاء، إثر اندلاع حريق شبّ داخل منزلهم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال العميد سمير الخطيب مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون العمليات والطوارئ، :” الحريق اندلع في منزل مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وتسبب بوفاة 3 أطفال”.

وأوضح العميد الخطيب، في تصريح صحفي، أن الأطفال الثلاثة من عائلة “الحزين” وتتراوح أعمارهم من 4 سنوات إلى 7 سنوات، وذلك بفعل حريق اندلع في منزلهم.

كما وذكرت مصادر محلية، بأن الأشقاء الثلاثة هم: محمود عمر الحزين (5 سنوات) ومحمد (4 سنوات) ويوسف (3 سنوات).

وحسب شهود العيان فإن الحريق اندلع نتيجة استخدام العائلة لشمعة في إنارة منزلهم في ظل الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي وارتقاع درجات الحرارة والرطوبة.

بدورها، أكد المديرية العامة للدفاع المدني، بوفاة ثلاثة أطفال أشقّاء جراء حريق اندلع في منزلهم بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأطقم الدفاع المدني والأجهزة المختصة تسيطر على الحريق.

ولم تعرف أسباب الحريق، حتى الآن.

وتوجّهت الشرطة في غزة والدفاع المدني، إلى المنزل الذي نشب فيه الحريق، للوقوف على ملابسات الحادث.

ويذكر أن اندلع حريق بالنصيرات في الخامس من مارس الجاري، أدى إلى وفاة 25 مواطن بينهم خمس نساء، و49 جريحًا، بالإضافة إلى تضرر 30 محلًا و40 بسطة و18 مركبة.

ووقعت الحادثة بعد حريق شب في مخبز قبل أن تنفجر عدة اسطوانات غاز بفعل الحريق الذي امتد لعدد من المحال التجارية وسط المخيم.

وفي العام الماضي، لقيت ثلاث طفلات شقيقات مصارعهن، جراء حريق نشب في شقة سكنية على الطابق الثاني بمنزل في حي تل السلطان الواقع غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وهرع طاقم الدفاع المدني إلى المكان حينها، وعمل مع الطواقم الطبي على تخليص أفراد العائلة من المنزل الذي اشتعلت به النيران، فيما أقر الطاقم وفاة كل من: عائشة محمد صبيح (3 سنوات)، زينب محمد صبيح (2 سنة)، والرضيعة ألين محمد صبيح (سنة واحدة).