وزارة الصحة - تسجيل إصابة جديدة - الصحة الفلسطينية كورونا - الصحة بغزة والإنفلونزا

غزة: وزارة الصحة تقرر إرسال نتيجة فحص كورونا للمواطنين عبر مسجات هاتفية

غزةمصدر الاخبارية

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن الوزارة تقوم بتقييم يومي للمرحلة التي يسلكها وباء كورونا في قطاع غزة.

وأشار القدرة، إلى أنهم  أقرّت إرسال نتيجة الفحص للمواطنين من خلال رسالة نصية على هواتفهم المحمولة وذلك لتقليل الحركة خارج المنازل، وللمحافظة على خصوصيته.

ولفت المتحدث باسم  وزارة الصحة  إلى أن الفحوصات المخبرية كانت تجري سابقا ما بين ما بين 8 – 12 ساعة، وأن حجم الإصابات والمخالطة في القطاع جعل الوزارة تقر رقم واتس اب للاستعلام عن نتيجة الفحص المخبري.

وبين أن الفئات المستهدفة من الفحوصات المخبرية هي حالات الاشتباه ممن تظهر عليهم أعراض حادة، بالإضافة للمخالطين، وعينات عشوائية من المناطق الجغرافية المصابة بالوباء للاطمئنان على الوسط المحيط لأي إصابة. “الراي الحكومية”

صرح وكيل وزارة الصحة في غزة الدكتور يوسف أبو الريش اليوم الثلاثاء أنه يأمل في أن تتمكن الكوادر الصحية برفقة الطواقم الحكومية المختلفة، والتي تعمل على مدار الساعة من تطويق انتشار فيروس كورونا وإعادة الأمن الصحي للمواطنين.

وشدد أبو الريش خلال جولة تفقدية لمستشفى غزة الاوروبي (مستشفى العزل) على ضرورة التزام المواطنين بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والأجهزة الحكومية المختلفة إلى حين التغلب على الوباء وحصر انتشاره.

وأكد أبو الريش أن الطواقم الطبية بالمستشفى تعمل بكافة طاقاتها وجهودها في سبيل تطويق انتشار المرض ، مؤكداً حرص وزارته على مواصلة العمل بوتيرة أكبر في سبيل الاطمئنان على صحة وسلامة كافة المرضى المعزولين حتى انهاء فترة علاجهم وعودتهم سالمين إلى بيوتهم.

ولفت إلى أن وزارته وكافة فرقها وكوادرها الصحية تعمل بأقصى طاقاتها في سبيل تطويق انتشار المرض، على الرغم مما تشهده الوزارة من نقص حاد في الامكانيات والأدوية والمهام الطبية.

وسجلت وزارة الصحة بغزة، فجر يوم الثلاثاء، 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين منذ مارس الماضي إلى 362 إصابة.

وقالت الوزارة في بيانٍ وصل وصل “مصدر الإخبارية”: “إنّه تم تسجيل 6 إصابات جديدة في مخيم البريج”، لافتةً إلى أنّها بصدد دراسة القرارات التي تتناسب مع الحالة الوبائية المستجدة.

وأضافت الوزارة “بعد تسجيل عدد من الإصابات في مخيم البريج ودراسة الحالة الوبائية فيه فقد تقرر العودة إلى تصنيف المخيم كمنطقة صفراء من حيث الخطورة”.

 

Exit mobile version