الاحتلال يفتتح العام الدراسي الجديد بشكل جزئي وسط تفشي فيروس كورونا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

افتتح العام الدراسي الجديد في دولة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، بالرغم من استمرار انتشار فيروس كورونا وتسجيل مزيد من الوفيات والإصابات.

وبحسب هيئة البث “الإسرائيلية” العامة الناطقة بالعربية، فإن قرابة مليون و400 ألف طالب سيعودون إلى مقاعد الدراسة ويفتتحون العام الدراسي الجديد بصورة جزئية، وفق خطة أعدت من قبل وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة.

واتخذ المجلس المصغر “كابنيت الكورونا” في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، قرارًا بعدم استئناف الدراسة في 23 مدينة ومنطقة صنفت على أنها حمراء، بسبب تسجيل إصابات بشكل كبير فيها، وذلك حتى يوم الخميس المقبل للنظر في القرار من جديد.

ومن أبرز المناطق التي صنفت بأنها مناطق حمراء ومن بينها سكان من فلسطينيي الخط الأخضر، دالية الكرمل، والطيرة، عين ماهل، عمانوئيل، كفر قاسم، عسفيا، اللقية، بيت جن، معاليه عيرون، عبلين، كفربرا، جلجولية، كفر عزا، البطوف، كعبية طباش حجاجرة، جديدة المكر، أم الفحم، جت، طبريا، بيتار عليت، كفركنا، رخسيم وزيمر.

وفي السياق قالت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء أمس الاثنين، إن عدد الوفيات بفيروس كورونا ارتفع إلى 922 وفاة، فيما بلغت عدد الإصابات 115.057.

وأوضحت الصحة الإسرائيلية في تقريرها المسائي بشأن تطورات فيروس كورونا، أنه جرى تسجيل 3 حالات وفاة و1037 إصابة جديدة في الساعات الأخيرة.

وبينت أن عدد الإصابات النشطة بلغ 20.334 إصابة، بينما عدد حالات التعافي 93.801، ووصفت الحالة الصحية لـ 453 مصابًا بالحرجة، منهم 123 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

كما كان من المقرر أن يحسم وزير داخلية الاحتلال “آرية درعي” اليوم الاثنين، مسألة فتح معبر “طابا” الحدودي مع مصر، في أعقاب إزالة وزارة الصحة ممانعتها على فتح المعبر.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية أن “درعي” سيلتقي مع مسئولي الداخلية والهجرة للتباحث حول فتح المعبر الذي أغلق منذ شهر آذار الماضي عشية انتشار فيروس كورونا.