الداخلية بغزة تعلن عن إجراءات جديدة في كافة محافظات القطاع

غزة – مصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة، إياد البزم، مساء يوم الإثنين، عن تمديد حظر التجوال في محافظتي غزة وشمال قطاع غزة حتى صدور تعليمات جديدة، لافتاً إلى أن المحافظتين ستخضعان لإجراءات مشدددة في ظل تزايد أعداد الإصابات.

كما أعلن البزم في مؤتمر صحفي عن تمديد حظر التجوال لمدة 48 في محافظات الوسطى وخانيونس ورفح، موضحاً أنه بإمكان المواطنين في مخيم البريج وحي تل السلطان والحي السعودي بالتحرك يومياً من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءًا داخل حدود المناطق مع الالتزام بإجراءات السلامة.

وأضاف: “ندعو الموظفين والمواطنين الذين لديهم مخصصات مالية إلى الالتزام بإجراءات السلامة أثناء عملية صرف الرواتب في الأيام المقبلة والالتزام بالمواعيد التي تُحددها البنوك”، مُبيّناً أنّه سيتم إرسال مواعيد الصرف لهم مع الالتزام بالكمامة والتباعد الجسدي.

وتابع: “مستمرون في تقييم الحالة أولاً بأول بناء على الواقع الصحي ونتخذ الاجراءات المناسبة بناء على هذا التقييم”.

ودعى الموظفين والمواطنين الذين لهم مخصصات مالية إلى الالتزام الكامل والمشدد بإجراءات السلامة والوقاية عند التحرك، والتقيد بالمواعيد التي تحددها البنوك لهم.

وأضاف الأجهزة المختصة ستتابع الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية خلال عملية صرف الرواتب والمخصصات المالية، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وختم بأنهم مستمرون في تقييم الحالة بناء على الواقع الصحي، واتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ذلك.

الصحة تصنف غزة والشمال بالحمراء

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية د. أشرف القدرة أن وزارته والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة نتابع تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة بعد مرور أسبوع منذ بدء إجراءات التقصي في قطاع غزة.

وقال القدرة في المؤتمر ذاته : “إن محافظة غزة ومحافظة شمال قطاع غزة تعتبر من المناطق المصنفة بالحمراء وذلك بسبب انتشار الفيروس ولازالت إجراءات التقصي واحتواء الانتشار تجري على مدار الساعة”.

وأضاف القدرة: “اعتبار مخيم البريج وحي تل السلطان والحي السعودي بمدينة رفح مناطق مصنفة بالخضراء فيما تعتبر باقي مناطق قطاع غزة وعلى وجه التحديد باقي مدينة رفح وخان يونس والمنطقة الوسطى مناطق مصنفة بالصفراء وهي قيد المتابعة والتقصي المستمر”.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الاثنين عن تسجيل 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة اليوم الاثنين إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 670 عينة.

وأوضحت أن الإصابات الجديدة المسجلة خلال ال 24 ساعة الماضية ( 69 ) حالة، بينما إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 356 اصابة.

وأشارت الصحة إلى أن الحالات النشطة بلغت 280 (243 من المجتمع و 37 من العائدين)، وبلغ عدد المتعافين7، بينما بلغ عدد الوفيات 4.

وبينت الصحة أن الطواقم الطبية المختصة لازالت تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة.

وتابعت :”لا زلنا في مرحلة احتواء الوباء وكسر حلقات تفشيه وهذه المرحلة حساسة و تتطلب منع الحركة الا للضرورة القصوى ووفق الاجراءات الوقائية المشددة”.