القدرة: أعداد المصابين بكورونا ستشهد ارتفاعاً بسبب المخالطة الكبيرة

غزة – مصدر الإخبارية

توقع الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، اليوم الإثنين، أن يزداد حجم الإصابات بفيروس كورونا مما هو عليه الآن وذلك بسبب حجم المخالطة الكبير للمصابين.

وشدد في تصريحات لوسائل إعلام محلية، على أن المرحلة الحالية تتطلب عدم التراخي أو الاستهتار لحظة واحدة في اتباع إجراءات السلامة والوقاية.

ودعا المواطنين إلى عدم الخروج من المنازل إلا لأمر طارئ فقط وبالالتزام بارتداء الكمامة وتطهير الأيدي وتحقيق التباعد الجسدي من أجل سلامتهم وسلامة المجتمع.

وأشار القدرة إلى أن المسحات المخبرية لدى الوزارة محدودة ومستنزفة، ويجب تدعيم المختبر المركزي بكميات أكبر إضافية في أسرع وقت.

وأكد أن وزارة الصحة، تستثمر كل ما لديها من إمكانات لتطويق انتشار الوباء، لافتًا إلى أن الطواقم الطبية مازالت تجري التقصي الوبائي للتعرف على مصدر الإصابات وتتبع خارطة المخالطين.

وطالب القدرة دول العالم والمجتمع العربي، للتدخل العاجل وتوفير الإمكانيات اللازمة لمكافحة وباء كورونا في القطاع.

وقال القدرة إن “الطواقم الطبية تعمل بكل جد ومسؤولية من أجل احتواء المرحلة الجديدة وكسر حلقات تفشي الوباء في قطاع غزة”.

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الاثنين عن تسجيل 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة اليوم الاثنين إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 670 عينة.

وأوضحت أن الإصابات الجديدة المسجلة خلال ال 24 ساعة الماضية ( 69 ) حالة، بينما إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 356 اصابة.

وأشارت الصحة إلى أن الحالات النشطة بلغت 280 (243 من المجتمع و 37 من العائدين)، وبلغ عدد المتعافين7، بينما بلغ عدد الوفيات 4.

وبينت الصحة أن الطواقم الطبية المختصة لازالت تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة.

وتابعت :”لا زلنا في مرحلة احتواء الوباء وكسر حلقات تفشيه وهذه المرحلة حساسة و تتطلب منع الحركة الا للضرورة القصوى ووفق الاجراءات الوقائية المشددة”.

ويتواصل لليوم السابع على التوالي، فرض حظر التجوال في جميع محافظات قطاع غزة، في ظل تفشي فيروس (كورونا) داخل المجتمع في القطاع.