كورونا - الصحة

الصحة بغزة تصدر تعميم للمواطنين بخصوص نتائج عينات كوفيد19

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية تعميماً هاماً للمواطنين في قطاع غزة، فيما يخص فحوصات فيروس كوفيد 19 الذي بدأ بالتفشي في القطاع منذ نحو 7 أيام.

وطالبت وزارة الصحة من كافة المواطنين الذين مر على سحب عيناتهم أكثر من 48 ساعة ولم يبلغوا بنتيجة الفحص التواصل على رقم واتساب: 00970593608046

وإرسال التالي:

1. الاسم رباعي

2. رقم الهوية

3. رقم الجوال

4. تاريخ وساعة سحب العينة

وأعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الاثنين عن تسجيل 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة اليوم الاثنين إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 670 عينة.

وأوضحت أن الإصابات الجديدة المسجلة خلال ال 24 ساعة الماضية ( 69 ) حالة، بينما إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 356 اصابة.

وأشارت الصحة إلى أن الحالات النشطة بلغت 280 (243 من المجتمع و 37 من العائدين)، وبلغ عدد المتعافين7، بينما بلغ عدد الوفيات 4.

وبينت الصحة أن الطواقم الطبية المختصة لازالت تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة.

وتابعت :”لا زلنا في مرحلة احتواء الوباء وكسر حلقات تفشيه وهذه المرحلة حساسة و تتطلب منع الحركة الا للضرورة القصوى ووفق الاجراءات الوقائية المشددة”.

وأكد يحيى عابد، منسق اللجنة الوبائية  في قطاع غزة ، اليوم الاثنين، أن الخطر الحقيقي  لـ كورونا يتركز في المناطق الشمالية من القطاع، حيث تم تسجيل 88 حالة حتى هذه اللحظة.

وتوقع عابد في حديث لإذاعة  محلية فلسطينية ، صباح اليوم، أن يكون هناك ازدياد في عدد الحالات بسبب ازياد معدل التقصي والوصول لعدد أكبر من المخالطين بكورونا 

وبيّن  منسق اللجنة الوبائية أنه تم تسجيل 177 حالة خلال الـ 6 أيام الماضية، بالإضافة إلى 37 حالة مسجلة من ضمن العائدين من المعابر، ما يرفع اجمالي الحالات النشطة في القطاع 214 حالة.

وأشار عابد إلى أن توزيع المناطق المنتشرة بها حالات الإصابة، حيث أكد على خطورة الوضع في محافظة الشمال التي سجلت 88 حالة، بينما سجلت مدينة غزة 67 حالة، والمناطق الجنوبية، الوسطى 17 حالة حيث لم تسجل أي إصابات خلال الـ4 أيام السابقة، فيما سجل حالتين في مدينة خانيونس و3 حالات في رفح.

وأوضح منسق اللجنة الوبائية أنه ليس هناك تخوف من منطقة الجنوب لأن الحالات التي سجلت برفح عبارة عن موظفين يعملون في مدينة غزة وتم حصر هذه الحالات وتم حصر المخالطين.

ونوّه  منسق اللجنة الوبائية إلى أن التوزيع الديمغرافي في محافظة الشمال والاكتظاظ السكاني في مخيم جباليا يرفع من احتمالية الإصابات فيها، حيث تعد أخطر مناطق العالم.

Exit mobile version