قُبيل مباراة له.. إصابة 3 من لاعبي الزمالك بفيروس كورونا

القاهرة – مصدر الإخبارية

كشف نادي الزمالك المصري لكرة القدم عن إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، موضحاً أنهم خضعوا لاختبارات الكشف عن الفيروس أمس السبت، لكنه لم يكشف عن هوية اللاعبين المصابين بالعدوى.

وقال طبيب نادي الزمالك محمد أسامة في تصريحات تلفزيونية أمس إن ثلاثة من لاعبي الفريق أصيبوا بفيروس كورونا، المسبب لوباء كوفيد-19، وذلك قبل المباراة المقررة اليوم الأحد ضد فريق إنبي، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المحلي.

وأضاف أسامة:” أجرينا تحليل الدم للاعبي الزمالك، وظهرت 3 حالات إيجابية لفيروس كورونا في الفريق”، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس.

وتابع أسامة: “شعرنا بالشك في صحة هذا التحليل، ولم نعزل اللاعبين لأن منهم من يعاني من نزلة برد عادية، لذلك أجرينا اليوم مسحات ’بي سي آر‘ للاعبين الثلاثة.. وما زلنا في انتظار النتائج”.

وأبلغت اللجنة الطبية في اتحاد الكرة المصري برئاسة محمد سلطان في وقت سابق مسؤولي الزمالك بإيجابية تحاليل الدم لثلاثة من عناصر الفريق والتي خضعوا لها صباح السبت، من دون ذكر أسمائهم تنفيذا للبروتوكول الطبي المعلن من اتحاد اللعبة.

 

كورونا يهدد الدوري الممتاز

وعلى الصعيد الدولي تقع انطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز تحت خطر التأجيل، مع تفشي فيروس كورونا المستجد بين عدد من نجوم تشيلسي الإنجليزي، بالإضافة لنجم مانشستر يونايتد بول بوغبا.

وقالت مصادر إعلامية إنه تم استبعاد لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي بول بوغبا من تشكيلة منتخب فرنسا، لإصابته بـفيروس كورونا المستجد، بحسب ما كشف مدرب الديوك ديدييه ديشان، لدى إعلانه التشكيلة المدعوة لمواجهة السويد وكرواتيا الشهر المقبل ضمن دوري الأمم الأوروبية.

وقال ديشان: “للأسف، خضع بوغبا لفحص أمس الاربعاء جاءت نتيجته إيجابية صباح الخميس، قمت باستبداله بكامافينغا”.

على الضفة الأخرى أصيب 4 نجوم من نادي تشيلسي الإنجليزي بفيروس كورونا، وتم وضعهم في الحجر الصحي، قبل أسابيع قليلة من انطلاقة الدوري.

وأصيب الإنجليزيون مايسون ماونت وتامي أبراهام وفيكايو توموري، والأميركي كريستيان بوليسيتش، بفيروس كورونا، حسب ما أظهرت الفحوصات.

وأكدت تقارير إعلامية في إنجلترا أن عدة لاعبين في نادي تشلسي اللندني لم يعودوا لتدريبات الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم استعدادا للموسم الجديد بسبب إصابتهم بفيروس كورونا الجديد المسبب لوباء كوفيد-19.

ويتعين على أي لاعب تأتي نتيجته إيجابية الخضوع لعزل لمدة 10 أيام، ولا يسمح له بالعوة للتدريبات قبل أن تأتي نتيجة فحصه سلبية بعد ذلك.