رواتب الاتفاق المصري القطري

المالية توضّح آلية صرف رواتب موظفي السلطة بالضفة وغزة

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة المالية برام الله اليوم الاحد عن صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر تموز، يوم الثلاثاء المقبل، وفق آلية محددة.

وأوضحت المالية أنه ستيم صرف كامل الراتب لمن رواتبهم دون 1750 شيكل، سيتم صرف 50% من الراتب لمن رواتبهم تزيد على 1750 شيكل، على ان يكون الحد الأدنى 1750 شيكل.

كما سيخصص يوم الثلاثاء 1-9-2020 لصرف رواتب موظفي الصحة والأمن والتعليم، سيخصص يوم الأربعاء 2-9-2020 لصرف رواتب باقي موظفي الدولة.

بدورها رجحت المالية بغزة ، أمس السبت، صرف رواتب موظفي القطاع خلال الأيام القليلة المقبلة، وبنفس النسبة المعتادة، دون تحديد موعد محدد للصرف.

وأوضح المتحدث باسم مالية غزة ،بيان بكر، السبب في عدم تحديد موعد دقيق للصرف، إلى حالة الإغلاق وحظر التجوال التي تشهدها قطاع غزة بعد ظهور فيروس “كورونا” في القطاع. وفق صحيفة فلسطين المحلية

وأوضح أن وزارة المالية تواجه ظرفاً استثنائياً بسبب احتياجات طارئة لوزارات الصحة والداخلية والتنمية الاجتماعية، مترتبة انتشار الفيروس بالقطاع.

وجدد بكر تأكيده على أن وزارته تسعى إلى أن يكون الصرف في موعده المعتاد وبنفس النسبة السابقة، رغم أن الظروف الحالية صعبة واستثنائية وتؤثر سلباً على إيرادات الوزارة.

ونفى الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص الرواتب وآلية الصرف، معرباً عن أسفه لأن الناشطين “لم يتوخوا الدقة في نقل الأخبار عن الوزارة”.

في سياق متصل أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة أن العديد من المؤسسات الخيرية وعدت بتجهيز إغاثة عاجلة خلال الأيام القادمة وستعطي الأولوية للمناطق التي تغلق وكذلك الأسر الأكثر تضرراً وأن هناك ترتيب مع مديريات التنمية الاجتماعية لحصر كشوف الأسماء في مختلف المناطق.

وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة غازي حمد، في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية” ” إن التنمية قامت بإطلاق نداء استغاثة للمؤسسات الدولية وقدمت لهم احتياجات قطاع غزة في شكل مشروع مفصل”.

وأضاف: “نعمل على تجهيز نحو أربعة آلاف طرد غذائي من عدة مؤسسات”، مردفًا:”المؤسسة النرويجية وافقت على تنفيذ المشروع الخاص بتوزيع ١٢٠٠ شيكل على ٢٦٠٠ أسرة”.

وذكر حمد أن الوزارة تعمل على تجهيز حوالي أربعة آلاف طرد غذائي للأسر الأكثر تضررًا من وباء “كورونا.

Exit mobile version