أربعة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام.. والأسير زهران يعلّق إضرابه

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

رفضاً للاعتقال الإداري يواصل أربعة أسرى في سجون الاحتلال اليوم الأحد، إضرابهم المفتوح عن الطعام لفترات متفاوتة.

والأربعة أسرى المضربون عن الطعام هم: الأسير ماهر الأخرس، والأسير موسى زهران، وعبد الرحمن شعيبات، بالإضافة للأسير القيادي في حركة حماس معتصم سمارة.

ويضرب الأسير الأخرس من سيلة الظهر جنوب جنين، لليوم 34 على التوالي، ويعاني من نقص في الوزن وصداع وآلام في المفاصل وإعياء شديد.

حيث يقبع الأخرس في سجن “عوفر”، علما أنه يواصل رفض أخذ المدعمات وإجراء الفحوص الطبية، ووفقا لزيارات المحامين فإن وضعه الصحي آخذ بالتدهور مع مرور الوقت، وبدأ يتقيأ الماء.

أما الأسير عبد الرحمن شعيبات من بلدة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم فهو مضرب لليوم العاشر على التوالي، واعتقل في الخامس من شهر حزيران الماضي، وجرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور.

ويضرب القيادي في حركة حماس الأسير معتصم سمارة من طولكرم عن الطعام منذ ثلاثة أيام، احتجاجا على تجديد الحكم الإداري بحقه للمرة الثالثة على التوالي لمدة 6 أشهر.

وعاقبت إدارة سجن النقب الأسير سمارة بالعزل والمنع من الزيارة ونقله إلى الزنازين الانفرادية، علما أنه تعرض للاعتقال مرات عديدة، حيث أمضي في سجون الاحتلال 18 عاما.

في سياق متصل علّق الأسير موسى حسن زهران (53 عاما)، إضرابه المفتوح عن الطعام، الذي استمر لمدة 15 يوما في عزل سجن “عوفر”.

وقال المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لـ”وفا”، إن الأسير زهران علق إضرابه، بعد توصله لاتفاق مع إدارة مصلحة السجون.

يذكر أن الأسير زهران من قرية دير أبو مشعل شمال غرب مدينة رام الله، كان قد أمضى ما مجموعه 5 سنوات في سجون الاحتلال، ويقبع حاليا في عزل “عوفر”، علمًا أن قوات الاحتلال قد اعتقلته في 7 تموز/ يوليو الماضي، وجرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر.
كما ويواصل الأسير موسى حسن زهران (53 عاماً) من قرية دير أبو مشعل شمال غرب مدينة رام الله، إضرابه عن الطعام منذ 13 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، علماً أن قوات الاحتلال اعتقلته في 7 تموز/ يوليو الماضي، وجرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر.

وزهران أسير سابق أمضى ما مجموعه 5 أعوام في سجون الاحتلال بين أحكام واعتقال إداري، وهو متزوج وأب لولدين، ويقبع في زنازين سجن “عوفر”.