الخارجية والمغتربين تسجل أول حالة وفاة بكورونا بين الجالية الفلسطينية في جنوب أفريقيا

رام الله – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين صباح الأحد، عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في صفوف الجالية الفلسطينية في جنوب إفريقيا.

وذكرت الوزارة أن المواطن خالد الريفي توفي جراء إصابته بفيروس كورونا في جنوب إفريقيا.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أعلنت مساء السبت، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية الفلسطينية في العالم ليرتفع عدد الوفيات إلى 237، و5 إصابات جديدة لترتفع الإصابات لـ5707، و1910 حالة تعاف.

وفي وقت سابق من شهر أغسطس أفادت وزارة الخارجية بإصابة 9 مواطنين في صفوف جاليتنا بالولايات المتحدة الأميركية، ما يرفع عدد الإصابات إلى 4846 بصفوف جالياتنا حول العالم، و219 حالة وفاة، و1851 حال تعاف.

وأوضح فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة، أن 9 مواطنين من أبناء الجالية أصيبوا بفيروس كورونا في كل من ميتشغن ودالاس ونيوجرسي، ليرتفع عدد الاصابات في الولايات المتحدة الى 2714 إصابة.

كما لفتت سفارة دولة فلسطين لدى المملكة المغربية في وقت سابق من الشهر الجاري، إلى إصابة موظفة في السفارة، وتسجيل أول اصابة في صفوف الجالية.

وأكدت السفارة أن وزارة الصحة المغربية قدمت كل ما يلزم من تعقيم لمقر السفارة بالكامل، وأرسلت طاقما طبيا قام بفحص جميع الكوادر والموظفين في مقر السفارة، وفي انتظار نتائج الفحص طلبت وزارة الصحة ضرورة الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وبينت أنه وبناء على تعليمات وزير الخارجية رياض المالكي تم اغلاق مقر السفارة حتى يتم خروج نتائج الفحص، وفي ضوء النتائج يخضع الجميع لبرتوكول وزارة الصحة المغربية.