مدفعية الاحتلال تستهدف نقطتين للمقاومة جنوب ووسط القطاع

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، نقطتين لقوات الضبط الميداني ، في دير البلح وسط قطاع غزة وخانيونس جنوبه.

وأفادت مصادر محلية ، بقيام مدفعية الاحتلال الإسرائيلية كانت متمركزة داخل السياج الأمني، بإطلاق قذيفة، تجاه نقطة تتبع للضبط الميداني، شرقي بلدة الفخاري شرق خانيونس.

وذكرت المصادر أن ذلك تزامن مع إطلاق نار من آلية إسرائيلية ومن ثم قذيفة، تجاه نقطة أخرى تتبع للضبط الميداني، شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع.

وأشارت إلى وقوع أضرار مادية في المناطق التي تعرضت للقصف، دون إيقاع أي إصابات في صفوف المواطنين.

ويوم الجمعة الماضي، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزة.

وأفاد مراسل مصدر الإخبارية أن طارات الاحتلال قصفت بـ سلسلة غارات وبشكل مكثف ومتزامن موقعا للمقاومة في محررة “نتساريم” جنوب مدينة غزة.

وفي وقت سابق، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته،  موقعا للمقاومة شرق مدينة غزة، ونقطة للضبط الميداني شرق رفح جنوب القطاع.

وأفاد مراسلنا  حينها أن طائرة استطلاع أطلقت صاروخا قبل أن يطلق الطيران الحربي صاروخين باتجاه موقع للمقاومة شرقي حي التفاح شرق غزة ما أدى لاندلاع النيران فيه ووقوع أضرار مادية.

كما قصفت مدفعية الاحتلال نقطة للضبط الميداني شرق رفح ما أحدث دوي انفجارات ضخمة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

من جانبه قال المتحدث باسم جيش الاحتلال عبر بيان: “أغارت طائرات حربية وأخرى بالإضافة إلى دبابة قبل قليل على بنية تحتية تحت أرضية وموقع عسكري تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة وذلك ردًا على مواصلة اطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة”، وفق زعمه.

وذكرت مصادر عبرية أن صافرات الإنذار دوت في الغلاف قبل الإعلان عن سقوط الصواريخ في أماكن مفتوحة.

ويأتي إطلاق المقاومة للصواريخ في سياق ردها على قصف إسرائيلي نفذته طائرات الاحتلال ومدفعيته فجر اليوم على أهداف في قطاع غزة.

ويتكرر مسسل التصعيد الإسرائيلي وقصف أماكن متفرقة من القطاع بشكل شبه يومي، وخاصةً في الفترة الأخيرة، في ظل توتر الأوضاع الأمنية مع القطاع الذي نتج عنه إغلاق لمعبر بيت حانون بشكل جزئي ومنع إدخال الوقود ومواد البناء، ما أدى لتفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية.