تقارير صحافية : سان جرمان ومانشستر سيتي الإنجليزي الوجهتان الأقرب لضم ميسي

رياضةمصدر الاخبارية

لا تزال أزمة ليونيل ميسي تحتل صدارة اهتمامات الصحف العالمية، بينما تظل وجهته القادمة غير معروفة، في حال صدقت نواياه بالرحيل عن برشلونة الإسباني.

ومع اهتمام أكبر الأندية الأوروبية بضم أسطورة الكرة الأرجنتينية صاحب الـ33 عاما، كشفت صحيفة “لو باريسيان” الفرنسية أن نجمي باريس سان جرمان، نيمار وأنخيل دي ماريا، يحاولان إقناع ميسي بالانضمام إلى بطل الدوري الفرنسي هذا الصيف.ويرتبط ميسي بعلاقات طبية بالاثنين، إذ تزامل مع نيمار 4 مواسم في برشلونة بينما لعب لسنوات إلى جانب دي ماريا في منتخب الأرجنتين.

ووفقا لتقارير صحفية، يبدو أن باريس سان جرمان ومانشستر سيتي الإنجليزي هما الوجهتان الأقرب لضم ميسي ، الذي أبلغ إدارة ناديه قبل أيام برغبته في إنهاء مسيرته في “كامب نو”.

وأشارت “لو باريسيان” إلى أن ليوناردو المدير الرياضي لفريق العاصمة الفرنسية، تواصل بالفعل مع إدارة النادي الكتالوني من أجل الصفقة المحتملة، مؤكدة أن “سان جرمان واحد من الأندية القادرة على منج ميسي راتبه”.

وكان “البرغوث”  ميسي أبلغ إدارة برشلونة بأنه يرغب في عقد اجتماع معهم “لبحث مستقبله وتفاصيل عقده” المثير للجدل، حيث يقول محاموه إن هناك بندا يتيح له الرحيل مجانا هذا الصيف، فيما تتمسك إدارة برشلونة بضرورة دفع الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو.

وحسب “آس” فإن إدارة برشلونة لا تزال تعتبر “البرغوث” حجر الأساس في مشروع المدرب الهولندي رونالد كومان، الذي تم استقدامه بعد فضيحة الخسارة أمام بايرن ميونيخ 2-8 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حين أطيح سريعا بالمدير الفني السابق كيكي سيتين.

ومع رواج أنباء عن إنهاء قصته في”كامب نو”، خرجت الجماهير في برشلونة لمطالبة ميسي بالبقاء، فيما ازدحمت شوارع مدينة روساريو الأرجنتينية، مسقط رأسه، بمئات المشجعين الراغبين في عودته إلى نادي الطفولة “نيويلز أولد بويز”، وهو أمر يبدو غير متوقع حاليا، رغم أن ميسي أبدى مرارا رغبته في اللعب للفريق قبل الاعتزال.

وحسب “آس” يتمسك ميسي بالرحيل استنادا على بنود عقده التي تتيح له مغادرة كامب نو بصورة مجانية خلال “الميركاتو الصيفي” الحالي، بينما ترفض إدارة برشلونة ذلك، وتؤكد أن تلك البنود كانت سارية فقط حتى 10 يونيو الماضي، وحسب ذلك التفسير فإن ميسي يمكنه الرحيل فقط إذا دفع الشرط الجزائي في عقده، الذي تبلغ قيمته 700 مليون يورو.