النقل والمواصلات تسمح بترخيص المركبات العمومية والحافلات 6 أشهر

رام الله – مصدر الإخبارية 

أصدر وزير النقل والمواصلات الفلسطيني، عاصم سالم قرارًا يسمح بموجبه بترخيص المركبات العمومية والحافلات لمدة ستة أشهر بدلاً من سنة، لمن يطلب ذلك؛ بهدف التخفيف من أعباء جائحة كورونا على قطاع النقل العام.

وقالت وزارة النقل والمواصلات إن القرار “يأتي ضمن استراتيجيتها لدعم قطاع النقل العام، ولاحقًا لتوصية الوزارة للرئيس بإعفاء هذا القطاع مما نسبته 25% من رسوم الترخيص ورخص التشغيل المترتبة عليهم خلال العام الحالي”.

كما تقرر السماح بتمديد ترخيص الحافلات العمومية وحافلات المدارس ورياض الأطفال ستة أشهر إضافية عن العمر المحدد لإنهاء خدمة تلك الحافلات لغايات عملها في هذه المجالات.

وفي سياق متصل، سجلت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت،4 وفيات جديدة و417 إصابة جديدة بفايروس كورونا، وتعافي 340 مُصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية بعد إجراء 7996 فحصاً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 67.7%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 31.7%، ونسبة الوفيات 0.6% من مجمل الإصابات.

وأضافت في بيان صحفي، أن حالات الوفاة سجلت (40 و81 عاماً) من دير سامت بمحافظة الخليل ومدينة أريحا متأثرتين بإصابتهما بفيروس كورونا، وقد تم الإعلان عنها مساء أمس، في حين توفي صباح اليوم مواطنة (67 عاما) ومواطن (79 عاما) من مدينة الخليل وبلدة إذنا متأثرين بإصابتهما بالفيروس.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (148)، محافظة نابلس (23)، محافظة بيت لحم (25)، محافظة قلقيلية (41)، محافظة رام الله والبيرة (79)، جنين (4)، أريحا والأغوار (16)، محافظة سلفيت (5)، محافظة طولكرم (9)، طوباس (2)، قطاع غزة (29)، ضواحي القدس (36)، في حين لم تتوفر معلومات محدثة عن مدينة القدس.

وتابعت وزيرة الصحة أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة الخليل (278)، محافظة طولكرم (12)، محافظة سلفيت (10)، محافظة جنين (4)، محافظة نابلس (36).
ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 40 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 8 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وبإمكان المواطنين الذين أجروا فحص كورونا الاستعلام عن نتيجة فحوصاتهم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني، وإدخال رقم الهوية، ثم الضغط على مربع (بحث)، بعدها ستظهر نتيجة الفحص بعد 8- 24 ساعة من إجراء الفحص.