الأسير عبد الله صبح يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام

رام الله – مصدر الإخبارية

بدأ الأسير عبد الله حسن صبح (19 عاماً) من بلدة برقين غرب جنين اليوم الخميس إضرابه المفتوح عن الطعام.

وقالت عائلة الأسير صبح إن ابنها شرع بالإضراب مطالباً بنقله من سجن “عوفر” بعد الإعلان عن إصابة عدد من الأسرى بفيروس “كورونا” يوم أمس داخل السجن، حيث تحاول إدارة سجون الاحتلال التكتم حول ما يجري في السجن وخريطة الإصابات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير منذ تاريخ الـ12 من تموز الماضي، وما يزال موقوفا.

على صعيد متصل جددت ادارة سجون الاحتلال عزل مسؤول فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال، الأسير القيادي “وائل نعيم الجاغوب” (48 عاماً) من نابلس لمدة 3 شهور في سجن مجدو بشكل تعسفي.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن الأسير “الجاغوب” يعتبر أحد قيادات الحركة الأسيرة، ويتعرض بشكل مستمر للمضايقات والعزل والحرمان من الزيارة وكان حرم من الزيارة لأربعة سنوات كاملة بداية اعتقاله، كما نقل أكثر من مرة إلى العزل واعيد الى التحقيق في مركز “بيتح تكفا” خلال فترة اعتقاله.

وأوضح  أن ادارة السجون كانت فرضت عقوبة منع الزيارة عن الأسير القيادي “الجاغوب”، في يناير من العام الجاري دون ابداء الاسباب لمدة 6 شهور، وحين قاربت على الانتهاء جددت له المنع لمدة ثانية لمدة 4 شهور حتى تاريخ الثاني من أكتوبر القادم ، وفي نهاية يونيو الماضي قامت إدارة السجون بعزله في مجدو .

وأشار إعلام الأسرى إلى ان الاسير كان خاض اضراب عن الطعام ليومين تضامناً مع “الجاغوب” لإخراجه من العزل وعلق إضرابه بعد وعود من إدارة السجون بالنظر في إنهاء عزل إلا انها قامت بتجديد العزل لثلاثة اشهر جديدة.

وبين إعلام الأسرى أن الأسير “الجاغوب” كان اعتقل بتاريخ 1/5/2001، واتهمه الاحتلال بالمسئولية عن تشكيل الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والتي حمل اسم “كتائب الشهيد ابو علي مصطفى” والذى بدوره كان مسئولاً عن العديد من العمليات العسكرية ضد الاحتلال، وأصدرت بحقه حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة ، امضى منها 19 عاماً متنقلا بين السجون .

وكان الأسير “الجاغوب” قد اعتقل لأول مرة عام 1992 وقضى في سجون الاحتلال 6 سنوات، وأطلق سراحه عام 1998، مع اندلاع الانتفاضة الثانية شارك مع عدد من رفاقه بتأسيس جناح عسكري للجبهة الشعبية ، واعتقل في الأول من مايو للعام 2001 وحكم عليه بالسجن المؤبد، وكان هدفاً مستمرا للتضييق والاجراءات العقابية من قبل إدارة مصلحة السجون .