غزة: وزارة الداخلية تمدد حالة الطوارىء وتعلن مزيدا من حظر التجوال لـ72 قادمة

غزةمصدر الاخبارية

أعلن وكيل وزارة الداخلية في غزة اللواء توفيق أبو نعيم، مساء اليوم الأربعاء 26 أغسطس 2020، تمديد حظر التجوال في قطاع غزة لـ 72 ساعة، مشيرًا إلى أنها قابلة للتمديد.

وأضاف أبو نعيم خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزارة الصحة غرب غزة، أنه في حال الاضطرار، سنقوم بإغلاق مربعات وأحياء، ومبانٍ سكنية في إطار إجراءات محاصرة الوباء.

وأشار إلى أنه سيتم وضع المخالطين للحالات المصابة بالفيروس في مراكز الحجر الصحي؛ ضمن إجراءات محاصرة الوباء.

ودعا أبو نعيم المواطنين للالتزام بإجراءات السلامة، وعدم الخروج من المنازل، وأن يتقيدوا بمزيد من التعاون والالتزام، بالإضافة إلى عدم تداول الشائعات واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، محذرًا من مروجي الشائعات بأنه سيتم محاسبتهم بالقانون.

وطمأن وكيل وزارة الداخلية بغزة المواطنين بأن الحاجات الأساسية لأبناء شعبنا سيتم توفيرها خلال فترة حظر التجوال.

 

ونشرت وزارة الداخلية في قطاع غزة في وقت سابق  اليوم الأربعاء، تعليمات “مهمة” للمواطنين، بظل تفشي فيروس كورونا المستجد بالقطاع.

وشددت الداخلية بغزة في بيان وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه، على ضرورة البقاء في المنازل، وعدم الخروج منها طوال فترة حظر التجول، وانتظار أية تعليمات جديدة، بالإضافة إلى تحقيق التباعد الجسدي والمحافظة على عدم الاختلاط.

 

وقالت الوزارة: إنه يجب الالتزام بقواعد النظافة الشخصية: غسل الأيدي جيداً بشكل مستمر، والمحافظة على الخصوصية في استخدام أدوات النظافة الشخصية، بالإضافة إلى غسل اليدين جيداً بعد لمس أية مقتنيات أو حاجيات من خارج المنزل.

وأضافت: يجب الاهتمام بالتعقيم المستمر لكافة الأماكن المعرضة للّمس داخل المنزل بالكلور المخفف، بالإضافة إلى ارتداء الكمامة في حال الاضطرار للخروج من المنزل عند الضرورة القصوى.

وقالت وزارة الداخلية: إن الشائعات خطر يهدد المجتمع، فاحذر من تناقلها، داعية المواطنين لاستقاء الأخبار والمعلومات من مصادرها الرسمية.

كما أكدت على الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية، وعدم التهاون بها، وفي حال الشعور بأية أعراض صحية، الاتصال بالرقم المجاني لوزارة الصحة (103) أو الرقم الوطني لوزارة الداخلية (109).

وتابعت: عند الحاجة للإبلاغ عن أية معلومات (مهمة) متعلقة بالوضع العام، الاتصال بالشرطة عبر الرقم (100) أو الرقم الوطني (109).

وختمت: إن التزامك بالتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية، يُساهم في تجنيب نفسك وعائلتك والمجتمع، خطر انتشار الفيروس.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، وفاة المواطن رباح لبد 61 عام جراء اصابته بفيروس كورونا وقد كانت حالته حرجة وتحت التنفس الصناعي وتوفى اثناء نقله من مستشفى الاندونيسي الى مستشفى غزة الاوروبي.

كما أعلنت عن تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة، صباح اليوم.

وقالت الصحة في تصريح مقتصب لها إنه تم تسجيل حالتين في مستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة إحداها في العناية المركزة وتحت التنفس الصناعي.

وأوضحت أنه تم تسجيل حالة لفتاة عشرينية من حي التفاح بغزة ظهرت عليها اعراض وتواصلت على الرقم المجاني 103 لوزارة الصحة.

كما أن هناك 6 حالات جديدة من مخيم المغازي مخالطين للإصابات السابقة.