القدرة: أعداد المصابين محدودة و نمسك بزمام الأمور لمنع تفشي كورونا في غزة

غزة-مصدر الاخبارية

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة مساء اليوم الاربعاء إن أعداد المصابين بفيروس كورونا داخل المجتمع في غزة محدود ونكثف الجهود للسيطرة عليه في أقرب وقت.

وأضاف القدرة في تصريحات لقناة اعلامية محلية :” مازلنا مسيطرين على زمام الأمور في قطاع غزة لمنع تفشي فيروس كورونا ، وطواقمنا مازالت تجري عمليات التقصي والترصد للخارطة الوبائية وسنعلن عن ذلك للجهات كافة.

وتابع :” ضاعفنا الجهد خلال الفترة الماضية لمنع تفشي الفايروس في قطاع غزة ولدينا الان جهود أكبر لمنع اتساعه داخل المجتمع ، ولدينا خطة كاملة وجاهزة للسناريوهات كافة”.

وأوضح ان وزارة الصحة في غزة تعاملت مع الحدث بكل مسؤولية ودون إرباك وقامت بتطبيق الخطة المعدة مسبقاً”.

وقال :” بدأنا سحب عينات من المشافي والمراكز الصحية وكشفنا عن إصابات محدودة ، والآن بدأت مرحلة جديدة ومتقدمة من فيروس كورونا ومازلنا نأخذ عينات من المناطق السكنية المكتشف فيها إصابات”.

وأوضح ان وزارة الصحة في غزة تحتاج لأيام لسحب عينات وتعاني من استنزاف للمسحات المخبرية.

وأضاف القدرة :” لدينا مشكلة في عدد المسحات المخبرية والواقع الدوائي وأزمة الكهرباء تؤثر على عملنا في ظل أزمة كورونا”.

وتابع :” سيتم توسيع دائرة سحب العينات داخل المناطق السكنية التي ظهرت فيها الإصابات، والكوادر العاملة في وزارة الصحة هي رأس الحربة في ظل الأزمة وهي معول عليها اليوم”.

وبين ان حجم الاستجابة لما تطلبه الصحة من مساعدات ضئيل جدا ولا يلبي حاجتنا ، داعيا المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لإنقاذ الواقع الصحي في قطاع غزة وتقديم المساعدة لوزارة الصحة.

وثمن المتحدث باسم صحة غزة التزام الشعب الفلسطيني بحظر التجوال والاجراءات المتخذة ، داعيا الجميع لعدم التساوق مع الشائعات وتحمل المسؤولية في هذه المرحلة.