إستشاري طبي يوضح معلومة مهمة عن فائدة البصل في قتل فيروس كورونا

غزة-مصدر الاخبارية

أكد استشاري التحاليل الطبية والكيميائية الدكتور علي جلال يونس، أن التجربة دوماً هي خير برهان، كاشفاً عن علاج ناجع يقي من الإصابة بفيروس كورونا ، بل ويشفي من يصاب به.

وقال د. يونس :”أثبتت التجربة الفعلية أن تناول بصلة صغيرة طازجة نيئة غير مطبوخة، تُقطع عند الأكل مرتين يومياً كافٍ تماماً بدون الأخذ بتدابير أخرى في الوقاية من العدوى بالفيروسات التنفسية (فيروس كورونا المستجد، وفيروس الإنفلونزا)، مهما كانت شدة التعرض لهما”.

وأضاف “نشرتُ بين الناس منذ منتصف شباط/ فبراير ومازلت أنشر وأتابع الملتزمين بذلك، فلم أجد إصابةً واحدة بينهم بفيروس  كورونا “كوفيد 19″، ولا بفيروس الإنفلونزا، رغم اختلاط البعض بمصابي “كوفيد 19″ المؤكدين بالأعراض، والتحاليل الطبية ومنها (PCR)، رغم اختلاف أعمارهم، ومعاناة بعض كبار السن منهم من أمراض كارتفاع السكر بالدم، وارتفاع الضغط”.

ونوه د. يونس إلى أن من ضمن من يتابعهم ستة مراكز طبية خاصة تستقبل مرضى يومياً، حيث يحثهم على تناول البصل النيئ.

ويكاد د. يونس يجزم بأن البصليمنع الإصابة بفيروس  كورونا “كوفيد 19” تماماً، كما أنه يساعد في سرعة الشفاء منه، كما يمنع العدوى بفيروس الزكام، وفيروس الإنفلونزا لما له من خواص فريدة.

وشدد على أن المطلوب، الالتزام بتناول بصلة صغيرة بجانب أي وجبتين يومياً، على أن تكون طازجة نيئة غير مطبوخة تُقطع عند الأكل، وهذا كافٍ تماماً للوقاية من العدوى بالفيروسات التنفسية كورونا

وأعلنت وزارة الصحة بغزة مساء اليوم الأربعاء عن تسجيل 7 اصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وقالت الصحة في بيان لها إن هناك إصابة لشخص من الطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي، وأوضحت أن هناك 4 اصابات في مستشفى الاندونيسي شمال القطاع، و2 من الاصابات في مستشفى الرنتيسي بغزة بفيروس كورونا

وحذرت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، من نفاذ مسحات فحص فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنها تعمل وفق كميات محدودة منها.

بدوره قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة: إن “ما هو متوفر لدينا من مسحات كورونا هي كميات محدودة، ونطالب الجميع بتوفير المسحات بكميات كبيرة بشكل عاجل”.

وأضاف: “ندعو المؤسسات الصحية الدولية لاتخاذ خطوات ملموسة لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة الذي يواجه فيروس كورونا بشكل مباشر”.

وتابع: “نقوم بسلسلة إجراءات لتقصي الوباء وحصر كافة المخالطين”، داعياً كل من يواجه أعراضا تنفسية حادة أو فقدان حاستي الشم والتذوق عليه التواصل مباشرة مع وزارة الصحة عبر الرقم المباشر 103.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن وفاة مواطن يبغ من العمر 61 عاما، متأثرا باصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الصحة أنه تم تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وبينت الوزارة إن الإصابات الجديدة، من بينها حالتين في مستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة احداها في العناية المركزة وتحت التنفس الصناعي.

وأوضحت أن حالة أخرى، هي لفتاة عشرينية من حي التفاح بغزة ظهرت عليها اعراض وتواصلت على الرقم المجاني 103 لوزارة الصحة.

وتابعت أن 6 حالات أخرى تم اكتشافها من مخيم المغازي مخالطين للاصابات السابقة.