القدرة المتحدث باسم الصحة بغزة - منحنى تفشي وباء كورونا

القدرة: فرق التقصي ما زالت تعمل لتحديد الخارطة الوبائية لفيروس كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة ، اليوم الأربعاء، إن الكل مسؤول في هذه المرحلة عن حماية نفسه وشعبه من وباء فيروس كورونا .

وأكد القدرة خلال تصريحات صحفية: “أن فرق التقصي ما زالت تعمل بكل جد لتحديد الخارطة الوبائية، وتعهد بأنه سنبذل كل جهد لمكافحة فيروس كورونا وطواقمنا تعمل كخلية نحل”.

وشكر القدرة المواطنين لالتزامهم بالاجراءات الحكومية وندعوهم للبقاء في المنازل، لافتا أننا “استطعنا بحمد الله في الشهور الماضية من حماية شعبنا من خطر كورونا”.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، وفاة المواطن رباح لبد 61 عام جراء اصابته بفيروس كورونا وقد كانت حالته حرجة وتحت التنفس الصناعي وتوفى اثناء نقله من مستشفى الاندونيسي الى مستشفى غزة الاوروبي.

كما أعلنت عن تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة، صباح اليوم.

وقالت الصحة في تصريح مقتصب لها إنه تم تسجيل حالتين في مستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة إحداها في العناية المركزة وتحت التنفس الصناعي.

وأوضحت أنه تم تسجيل حالة لفتاة عشرينية من حي التفاح بغزة ظهرت عليها اعراض وتواصلت على الرقم المجاني 103 لوزارة الصحة.

كما أن هناك 6 حالات جديدة من مخيم المغازي مخالطين للإصابات السابقة.

وأعلنت الصحة بغزة في وقت مبكر من اليوم الأربعاء عن تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس لسيدتين في قسم الباطنة بمشفى الشفاء وغير مرتبطتين بالإصابات التي تم تسجيلها في مخيم المغازي وسط القطاع أول أمس، ولا زال المجمع يعمل ضمن حالة الطوارئ، ويجري اتخاذ إجراءات العزل والتقصي.

وأوضحت الوزارة أن الحالتين الجديدتين هما من منطقتي الشيخ رضوان والتفاح بمدينة غزة، وكانتا تتعالجان في قسم باطني النساء بالمجمع، مؤكدة الصحة أنه جاري اتخاذ اجراءات العزل والتقصي.

ويدخل حظر التجوال الكامل حيز التنفيذ في قطاع غزة؛ لليوم الثاني على التوالي، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد خارج مراكز الحجر الصحي، لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا في العالم وفلسطين بشكل خاص.

Exit mobile version