الكيلة: تسجيل 602 إصابة جديدة بـ”كورونا” وارتفاع في نسبة التعافي

رام الله- مصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة تسجيل ارتفاع جديد بنسبة التعافي لمصابين بفيروس كورونا في فلسطين، حيث بلغت نسبة التعافي 69.1% من مجمل الإصابات المسجلة.

وقالت الكيلة في بيان صحفي لها اليوم الأربعاء، إنه خلال الـ24 ساعة الأخيرة تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين لمواطنة 78 عاماً من الخليل، ومواطن 61 عاماً من قطاع غزة، لترتفع حصيلة الوفيات جراء الفيروس في فلسطين إلى 152، أي بنسبة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة.

ولفتت إلى أن عدد الإصابات الجديدة بلغ 602 إصابة، موزعة حسب التالي: محافظة الخليل (205)، محافظة نابلس (12)، محافظة بيت لحم (61)، محافظة قلقيلية (38)، محافظة رام الله والبيرة (88)، جنين (4)، أريحا والأغوار (18)، محافظة سلفيت (2)، محافظة طولكرم (6)، طوباس (2)، قطاع غزة (2)، محافظة القدس (164)، بينها 39 في الضواحي.

وأوضحت أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة الخليل (230)، محافظة رام الله والبيرة (468)، محافظة أريحا والأغوار (16)، محافظة قلقيلية (25)، محافظة طولكرم (26)، سلفيت (2)، مدينة القدس (58).

وبينت وزيرة الصحة ان هناك 29 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 4 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وطلبت  الوزيرة من المواطنين الذين أجروا فحص كورونا الاستعلام عن نتيجة فحوصاتهم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني وإدخال رقم الهوية، ثم الضغط على مربع (بحث)، بعدها ستظهر نتيجة الفحص.

رابط فحص نتيجة كورونا

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأربعاء عن وفاة المواطن رباح لبد 61 عام جراء اصابته بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إن المواطن كانت حالته حرجة وتحت التنفس الصناعي وتوفي أثناء نقله من
مستشفى الأندونيسي إلى مستشفى الأوروبي.

وأعلنت الصحة بغزة في وقت مبكر من اليوم الأربعاء عن تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس لسيدتين في قسم الباطنة بمشفى الشفاء وغير مرتبطتين بالإصابات التي تم تسجيلها في مخيم المغازي وسط القطاع أول أمس، ولا زال المجمع يعمل ضمن حالة الطوارئ، ويجري اتخاذ إجراءات العزل والتقصي.

وأوضحت الوزارة أن الحالتين الجديدتين هما من منطقتي الشيخ رضوان والتفاح بمدينة غزة، وكانتا تتعالجان في قسم باطني النساء بالمجمع.

وفي وقت لاحق أعلنت الصحة بغزة صباح اليوم عن تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وقالت الصحة في تصريح مقتصب لها إنه تم تسجيل حالتين في مستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة إحداها في العناية المركزة وتحت التنفس الصناعي.

وأوضحت أنه تم تسجيل حالة لفتاة عشرينية من حي التفاح بغزة ظهرت عليها اعراض وتواصلت على الرقم المجاني 103 لوزارة الصحة.

كما أن هناك 6 حالات جديدة من مخيم المغازي مخالطين للإصابات السابقة.

وأكدت الصحة أنه جاري اتخاذ اجراءات العزل والتقصي.