نتنياهو: على حزب الله ألا يجرّب قوّتنا الساحقة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

وجه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو تهديداته لتنظيم حزب الله اللبناني.

وأوردت وسائل الاعلام العبرية، قول نتنياهو  اليوم الأربعاء: ” أقترح على حزب الله ألا يجرّب القوة الساحقة الإسرائيلية، حزب الله يهدد مرة اخرى الدولة اللبنانية بسبب عدوانه”.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان، إن طائراته قصفت مواقع لحزب الله اللبناني في وقت مبكر اليوم الأربعاء بعد إطلاق نار من لبنان صوب قواته.

وأضاف الجيش أن قواته لم تتعرض للإصابة خلال الواقعة. وقال إن قواته أطلقت قنابل ضوئية وقذائف دخانية وذخيرة حية بعد إطلاق النار من الجانب اللبناني للحدود.

وقال الجيش: “ردا على ذلك، هاجمت طائرات هليكوبتر وطائرات أخرى مواقع استطلاع تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في المنطقة الحدودية”.

وأضاف “هذا حدث خطير ونحن مستعدّون دوماً لمحاربة أي تهديد لحدودنا”، ولم يرد تعليق من حزب الله حتى الساعة.

وفي مساء الثلاثاء، أطلق الجيش الإسرائيلي عددا من “القنابل المضيئة” قرب بلدات وقرى لبنانية جنوبية، خلال عملية تمشيط على الحدود، بعد وقوع “حادث أمني”.

وقال مراسلون في لبنان إن قوات إسرائيليّة نفذت عملية تمشيط واسعة على الحدود مع لبنان. كما أفادوا بسماع أصوات انفجارات في قرى وبلدات القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية، ناجمة عن إطلاق إسرائيل قنابل مضيئة قرب مستعمرة المنارة المشرفة على بلدة ميس الجبل (الجنوبية).

فيما قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب: “حادث أمني على الحدود الإسرائيلية- اللبنانية.. تم إغلاق بعض الطرقات. والتفاصيل قيد الفحص”.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الحادث وقع في منطقة كيبوتس “مانارا” (المنارة) في منطقة الجليل الأعلى (شمال)، وهي متاخمة للحدود اللبنانية.

ونقلت القناة الإسرائيلية “12” عن مصادر في الجيش، قولها إن إطلاق نار وقع من داخل الأراضي اللبنانية تجاه قوة عسكرية إسرائيلية من دون إصابات بشرية ولا أضرار مادية.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي وجه سكان البلدات والمستوطنات الإسرائيلية القريبة إلى التزام منازلهم.

فيما تحدثت القناة “13” عن مخاوف إسرائيلية من عملية تسلل من لبنان.