تحديث جديد من “واتساب”.. والمكالمات الجماعية باتت أسهل!

وكالات – مصدر الإخبارية

رفعت مواقع تقنية متخصصة، النقاب عن تفاصيل جديدة حول الواجهة التي اعتمدها تطبيق “واتساب” في التحديث التجريبي الذي طرحه قبل أيام.

وأورد تقرير نشره موقع موقع “تايمز نيوز ناو” إلى أن التحديث يقدم تجربة مختلفة كليا في استخدام المنصة حيث سيكون مخصصاً لنسخة “واتسآب بيتا” على نظام تشغيل “أندرويد“.

وبحسب التقرير تم تدعيم النسخة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث أن التحديث الجديد يدعم إمكانية تخصيص نغمة رنين خاصة بالمكالمات الجماعية عبر “واتسآب”، كما يدعم الرسوم المتحركة الجديدة للملصقات.

وتم تقديم نوع جديد من ملصقات الرسوم المتحركة، حيث سيتم تشغيل الرسوم المتحركة في حلقة تصل إلى 8 مرات، كما تم نقل كل الأزرار إلى أسفل الشاشة، خلال المكالمات الصوتية.

وأعلن الفريق التقني لتطبيق “واتساب” قبل أيام عن إعادة ميزة مفيدة في مشاركة الصور، بعد أن تم تعطيلها خلال الفترة الماضية، ضمن الجهود القائمة لإدخال تحسينات على الملصقات وخلفيات الدردشة.

وسيمكن هذا الرمز إنشاء رمز آخر لفتح تطبيق الكاميرا على هاتفك، بعد أن تم استبدال هذه الخاصية برابط إلى مسنجر في موقع فيسبوك التي تم إصدارها حديثًا.

وكانت هذه الخدمة تهدف لإتاحة المجال أمام إجراء مكالمات فيديو غير رسمية مع ما يصل إلى 50 جهة اتصال، في ظل زيادة الطلب على إجراء مكالمات الفيديو بسبب جائحة كورونا.

وسيضاف هذا الرمز لرمزين آخرين أحدهما لفتح تطبيق الكاميرا في هاتفك والآخر لإرفاق صور المعرض وبطاقات جهات الاتصال وملفات الصوت والمستندات ومشاركة موقعك، دون تحديد موعد طرح تلك الميزة أو في أي نسخة من إصدار واتساب ستظهر.

وبحسب مواقع تكنولوجية، فإن تلك الاختبارات عادة ما تكون الاختبارات التجريبية العامة لمزايا التطبيق الجديدة قصيرة جدًا، فيما يشار إلى أنه تم اكتشاف ميزة جديدة منذ فترة وجيزة من قبل الخبراء المهتمين في موقع (WABetaInfo)، والمتخصصين في البحث عن ملفات التثبيت لإصدارات تطبيق واتساب التجريبية للحصول على تلميحات حول التحديثات المستقبلية.