قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بالقدس والضفة المحتلتين

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واعتقالات، في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت نائبين في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأفادت مصادر محلية بأنه جرى اعتقال فجر اليوم الأربعاء، كل من: محمد نايف عبيد، ومعاذ الأشهب، وعرفات نجيب، ومصطفى الترهوني، من القدس المحتلة بعد مداهمة منازلهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، شاباً من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

وذكر نادي الأسير في طولكرم أن قوات الاحتلال اعتقلت لؤي راسم أبو شقير (19 عاما)، بعد مداهمة منزله في المخيم.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي النائب المقدسي المبعد أحمد عطون من مدينة البيرة، والنائب عبد الجابر فقهاء من مدينة رام الله، والمواطن عرفات ناصر من بلدة دير قديس .

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة بير زيت قضاء رام الله واعتقلت الصحفي مصعب سعيد والشابين فادي حمد وشجاع درويش، واستدعت المواطن أدهم أبو عرقوب من بلدة بيرزيت ودعته لتسليم نفسه.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ماهر شريتح من المزرعة الغربية والمواطن يعقوب حسين من بلدة جفنا.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من قرية بورين جنوب المدينة

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بورين وداهمت عدة منازل واعتقلت قيس أحمد عيد، وشقيقه اسماعيل أحمد عيد.

وفي جنين، اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال الشاب يوسف جمال الزبيدي من مخيم جنين.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها التعسفية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم فى مدنهم وقراهم، وتشن حملات اعتقال يومية تطال عشرات المواطنين من مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

ووفق تقرير لمركز حقوقي في الضفة الغربية، ارتكبت قوات الاحتلال (1655) انتهاكا، شملت اعتقال (393) مواطنا، بما يشكل ضعف عدد المعتقلين في شهر يونيو الذي سبقه.

ونفذت قوات الاحتلال (280) اقتحاما لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، فيما بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (341) حاجزا، كما بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، شهدت أعمال تفتيش وتخريب في محتوياتها، وتفجير أبواب عدد من المنازل.