الصحة بغزة: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا داخل مستشفى الشفاء في غزة

غزة – مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة، في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا داخل قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي وصل “مصدر الإخبارية”: “إنّ الإصابتين تعودان لسيدتين في قسم الباطنة بمجمع الشفاء الطبي وغير مرتبطتين بإصابات أمس”.

وأوضحت إن “الحالتان الجديدتان من منطقتي الشيخ رضوان والتفاح بمدينة غزة وكانتا تعالجان في قسم باطنة حريم بمجمع الشفاء الطبي وليس من داخل الحجر بالمستشفى وجاري اتخاذ اجراءات العزل والتقصى”.

وأضافت: “لازال المجمع يعمل ضمن حالة الطوارئ ويجري اتخاذ إجراءات العزل والتقصي”.

وجددت الوزارة التأكيد على منع حركة المواطنين إلا للضرورة القصوى ولأمر طارئ فقط مع الالتزام بإرتداء الكمامة والتقيد باجراءات الوقاية والسلامة.

يذكر أن وزارة الصحة بغزة أعلنت مساء الإثنين، عن اكتشاف 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد لعائلة واحدة، في مخيم المغازي وسط القطاع.

وأصدر مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة ، مساء اليوم الثلاثاء، بيانا صحفيا في ضوء مستجدات فيروس كورونا في القطاع، وقرار حظر التجوال.

وأكد الاعلام في بيان صحافي أن الجهات الحكومية تباشر مهماها في ضوء الإعلان عن حظر التجوال، وفق السيناريوهات المقرة مسبقاُ ضمن خطة العمل الحكومي في مواجهة جائحة كورونا وبناء على تطورات ومستجدات الأحداث الميدانية.

وفيما يلي نص البيان:

– تتابع الجهات الحكومية مهامها في ضوء الإعلان عن حظر التجوال، وفق السيناريوهات المقرة مسبقاُ ضمن خطة العمل الحكومي في مواجهة الجائحة وبناء على تطورات ومستجدات الأحداث الميدانية وقد أشرفت خلية الازمة العليا على مجمل الخطوات التي جرى اتخاذها منذ ليلة أمس، فيما تواصل انعقادها لاتخاذ القرارات المناسبة، وفي هذا الإطار فإننا نؤكد على ما يلي:

– تباشر الطواقم الفنية بوزارتي الصحة والداخلية مهام التقصي الوبائي لتحديد خارطة انتشار الوباء وتتبع مصدر العدوى وحصر كافة المخالطين واتخاذ الإجراءات الطبية مع المصابين، وشملت هذه المهام سحب وفحص عينات مئات المخالطين المتواجدين بالمنطقة الجغرافية المحيطة بسكن الحالات المصابة، ونحن بانتظار خروج نتائج الفحص.

– نشيد بروح التعاون من المواطنين وتفهمهم للإجراءات المتخذة والالتزام بها، وقد ظهر هذا جلياً في حرص المواطنين وتواصلهم للإبلاغ عن مخالطتهم للحالات المصابة سواء عبر الرقم المجاني 103 ورقم الواتس الخاص بالخدمة 00970599503103 مما يساهم في جهود حصر الحالات المخالطة وحماية المجتمع.

– تقوم الطواقم الحكومية بمتابعة توفر كافة السلع والاحتياجات الأساسية للمواطنين، وضمان عدم التلاعب بالأسعار أو حدوث حالات احتكار، علماً أن خطة العمل ترتكز على إبقاء المرافق التي تقدم الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين مفتوحة مثل: الصيدليات وموزعي الغاز والمخابز ومحطات تحلية المياه وغيرها، وذلك وفق الخطة التي تشرف عليها المؤسسات الحكومية ذات العلاقة.

– نجدد التحذير من التهاون خلال الساعات القادمة أو تراجع حالة الالتزام بالإجراءات سيما ضرورة المكوث في المنازل للمواطنين وعدم الخروج الا للضرورة مع اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة الشخصية مثل ارتداء الكمامة والحفاظ على غسل اليدين والتباعد الجسدي.